بالتزامن مع مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، ووسط صمت أمريكي تجاه الجرائم والانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي المحتلة، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «FBI» ووزارة الأمن الداخلي إعلانًا مشتركًا، حذرا من احتمالية وقوع أعمال عنف داخل الولايات المتحدة.

أشار الإعلان إلى أن التوترات المستمرة في الشرق الأوسط وعدم اتخاذ الولايات المتحدة موقفًا صارمًا بشأن الأحداث في المنطقة، قد تكون دافعًا إضافيًا لقيام البعض بتنفيذ هجمات عنيفة، وفقًا لشبكة «CNN» الأمريكية.

سبب التحذيرات

يأتي التحذير رغم عدم وجود تهديدات أكيدة تستهدف الولايات المتحدة بشكل مباشر، لكنه يتزامن مع ذكرى العدوان الإسرائيلي على غزة، وكذلك مع دعوات جماعات أجنبية للعنف ضد الغرب. 

استعدادات الشرطة الأمريكية 

وعززت الشرطة الأمريكية التدابير الأمنية حول المؤسسات الدينية في ولايات نيويورك وشيكاجو وميامي وفيلادلفيا، وكشفت مصادر في إنفاذ القانون لشبكة «CNN»، أن إدارة شرطة نيويورك زادت من دورياتها تحسبًا لأي تهديدات خلال الأسابيع المقبلة، كما جرى التنسيق مع شرطة الولاية لتنفيذ مهام الكشف عن المتفجرات في الجسور والأنفاق، مع الاستعانة بوحدات طائرات الهليكوبتر للكشف عن التهديدات. 

كما تواصل قوات الشرطة في المدن الأخرى تعزيز التدابير الأمنية لمواجهة أي تهديدات محتملة قد تستهدف مؤسسات دينية أو مجتمعات محلية. 

أشار أحد المصادر إلى تعقيدات تواجه الاستخبارات الأمريكية في اكتشاف المخططات التي قد ينفذها أفراد يعملون بمفردهم، ما يجعل المهمة أكثر صعوبة مقارنة بمحاولات التخطيط التي تتم عبر شبكات أكبر.

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وتأتي هذه التحذيرات في ظل تصعيد العدوان الإسرائيلي الحالي، إذ يشن غارات مكثفة على لبنان، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 2000 شهيد وإصابة آلاف الأشخاص، فيما لا يزال عدد من المفقودين تحت الأنقاض، والذي وصفه المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس الجمعة، بأن تلك الأعداد المهولة من القتلى المدنيين «غير مقبول بالمرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السابع من أكتوبر الولايات المتحدة تحذيرات العدوان الاسرائيلي العدوان الإسرائیلی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان

أدانت سفارة أمريكا في أبوظبي، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان.

وقالت السفارة، عبر حسابها على إكس: "نشعر بالقلق من الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية".
وأضافت "وكما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادها وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب السوداني..ندعو كلاً من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء الحرب الآن".

نشعر بالقلق إزاء الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير دولة الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية. كما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادهم وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب…

— US Mission to UAE (@USAinUAE) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان