تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد خليل، الخبير التربوي، إن التعليم المدرسي والجامعي يشهد طفرة كبيرة في هذه الفترة، خاصة أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم التكنولوجي الذي يؤهل إلى سوق عمل، حيث تهتم الحكومة بإعداد الطلاب وتأهيلهم إلى سوق العمل المحلي والدولي.

وأضاف خليل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه يوجد في سيناء حاليًا جامعات أهلية وخاصة، وجامعات فرع العريش، وكليات طب أسنان، وصيدلة، وهندسة، وعلوم تكنولوجيا، وعلوم حاسب، وإعلام، وإدارة أعمال، فضلًا عن تخصصات مطلوبة بشدة في السوق المحلي والدولي، وهو ما أعتبره طفرة مهمة جدًا.

وواصل الخبير التربوي: «الأهم مما حدث، هو الاهتمام بالتخصصات الجديدة المهتمة بالذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة، خاصة أن منطقة سيناء قريبة جدًا من دول شقيقة عربية، وفي منطقة محورية، ما يجعل أبناء سيناء يستفيدون بكل هذا، كما يتم الاهتمام بأقسام اللغات في جامعات سيناء، لإعدادهم لتعزيز السياحة عن طريق تعليمهم اللغات الأجنبية مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسية».

https://www.youtube.com/watch?v=HGXUC5zOUaE 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيناء طفرة تعليمية جامعات أهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات

‏تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم، مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات، واطلع على التخصصات والأقسام والورش الفنية بالمدرسة، مشيدًا بالأعمال اليدوية للطالبات، والتي تضم 15 فصل بعدد 597 طالبة، من بينهم فصل للتعليم الفني المزدوج بقسم الملابس الجاهزة.

المحافظ يتفقد أقسام المدرسة

وتفقد المحافظ، قسم فني الملابس الجاهزة، وورش النول اليدوي الرأسي والأفقي، وورش الملابس الجاهزة، وقسم فني المشغولات الصوفية اليدوية، وقسم فني الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وورشة الكمبيوتر، وورشة السجاد والكليم، ومعمل الحاسب الآلي العملي، ومعمل العلوم المطور، وبرنامج فني تكنولوجيا المعلومات، كما استمع إلى شرح توضيحي من مسؤولي الأقسام والطلاب حول الأعمال اليدوية ومدى الاستفادة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّ التعليم هو أساس بناء المستقبل، ويحظى باهتمام الدولة وأنّ مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات تُؤهل الكادر البشري من الخريجين لسوق العمل وتدريبهم على الحرف والصناعات اليدوية المتنوعة، لافتًا أنّ المحافظة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية مُلائمة ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، من أجل ضمان تحقيق أفضل مستويات التعلم للطلاب، مُشيرًا إلى أنّ الاستثمار في التعليم هو استثمار في الأجيال القادمة.

توفير العمالة الماهرة المدربة للمصانع

وأضاف المحافظ، أنّ التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل، وتوفير العمالة الماهرة المُدربة للمصانع من خريجين متخصصين في المجالات الفنية التي تعتمد عليها المجتمعات الصناعية لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج، وتوفير فرص العمل سواء للسوق المحلي أو العمالة الماهرة المدربة لسوق العمل بالخارج وخاصةً الدول الصناعية، حيث يلعب التعليم دورًا هامًا في تحقيق التنمية.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أهمية تأهيل الخريجين لسوق العمل، وربط التخصصات باحتياجات سوق العمل، وإدخال بعض التخصصات الجديدة بالمدارس وفقًا لاحتياج سوق العمل، وتوفير فرص عمل للطلبة بعد التخرج أو توفير مشروعات صغيرة لهم وتطوير الخطط الدراسية بما يتناسب مع تحقيق التقدم والتكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن تجهيز المدارس بالأجهزة والمعدات والمعامل اللازمة لعمليات التدريب، وتدريب المُعلمين والتركيز على الجانب العملي.

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للتعليم التكنولوجي (فيديو)
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تعليمية والدولة تهتم بتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • في اليوم العالمي للمعلم.. خبير تربوي يوضح ما يحتاج إليه وما هو مطلوب منه
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تعليمية.. والدولة تهتم بتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • مصنع لتصدير الكفاءات لسوق العمل.. مدارس التكنولوجيا التطبيقية لدعم القطاع الصناعي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • خبير تربوي يكشف عن دواعي تربوية لتقليل عدد التقييمات في صفوف النقل
  • جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال