كشف الخبير الاقتصادي أحمد أبو علي، تفاصيل انطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد، موضحا أنها أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المشروع شكل جديد من الشراكة يوضح التغير في مشهد إدارة الاستثمار وعملية التنمية الاقتصادية في الدولة المصرية على مدار 10 سنوات.

النائب حازم الجندي: مشروع رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري “نيو العالمية” و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية من "رأس الحكمة" مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال

ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن إبرام هذه الصفقة الكبيرة لمصر في ظل وقت شديد الاضطراب بالمنطقة، يؤكد مدى جاذبية مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال في مصر.

وأوضح أن مشروع رأس الحكمة لا يعتمد فقط على إنشاء مجموعة من القرى السياحية كما هو معتاد في هذه المنطقة من الساحل الشمالي الغربي.

إنشاء مجتمعات عمرانية سياحية

واختتم أن هناك شكل جديد من الشراكة لإنشاء مجتمعات عمرانية سياحية متكاملة، يمكن للدولة من خلالها أن تبني نمط حياة متكامل ومستمر على مدار العام على عكس ما هو معتاد أن العمل في الساحل يكون خلال 3 أشهر في الصيف فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس الحكمة بوابة الوفد الوفد الاستثمار التنمية رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: مشروع رأس الحكمة خطوة هائلة في مسار الاستثمار

أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مشروع رأس الحكمة التنموي، يمثل خطوة هائلة في مسار الاستثمار والتنمية الاقتصادية في مصر، موضحة أنه مشروع طموح، جاء بإشراف ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتعاون مع دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ويعكس حجم العلاقات القوية والاستراتيجية بين البلدين، مشيرة إلى أن مثل هذه المشروعات تمثل رمزًا للشراكة التنموية البناءة التي تحقق مصالح الطرفين.

مشروع رأس الحكمة

وشددت «مديح»، في بيان لها، أن مشروع رأس الحكمة ليس مجرد استثمار عقاري أو سياحي، بل يُعتبر نقلة نوعية في تنمية الساحل الشمالي الغربي لمصر، من خلال توفير بنية تحتية متكاملة وخدمات متطورة تُسهم في جذب الاستثمارات العالمية والإقليمية. كما يتيح المشروع فرصًا اقتصادية هائلة، سواء في القطاع السياحي أو العقاري، وهو ما يعزز من قدرة مصر على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية وتنمية الاقتصاد المحلي.

العلاقات المصرية الإماراتية

وأضافت «مديح» أن توقيع عقود الشراكة بين الشركات المصرية والإماراتية خلال إطلاق المشروع، وبحضور عدد من رجال الأعمال البارزين من كلا البلدين، يعكس جدية الطرفين في المضي قدمًا نحو تحقيق الأهداف الطموحة للمشروع، مشيدة كذلك بالشراكة التي أُطلقت لتعزيز الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستدعم التحول الرقمي والاستدامة البيئية في مصر، وتجعل البلاد في طليعة الدول التي تتبنى تقنيات المستقبل.

ولفتت إلى أن مشروع رأس الحكمة سيساهم بشكل كبير في تنمية المناطق الساحلية غير المستغلة في مصر، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتطوير البنية التحتية، وهو ما يعزز الرؤية الاقتصادية الشاملة للدولة. وأعربت عن تفاؤلها بأن المشروع سيكون له أثر إيجابي كبير على الاقتصاد المصري وسيمثل نموذجًا يحتذى به في التعاون الاستثماري العربي المشترك.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: «حياة كريمة» مشروع متكامل لتطوير معيشة الإنسان المصري
  • خبير: «حياة كريمة» مشروع متكامل يحقق كرامة الإنسان المصري (فيديو)
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة في مصر
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • «مصر أكتوبر»: مشروع رأس الحكمة خطوة هائلة في مسار الاستثمار
  • حزب المصريين: رأس الحكمة شراكة تنموية مصرية إماراتية لمستقبل اقتصادي مشترك