التقت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس مع زعماء من المجتمعين المسلم والعربي الأمريكي، الجمعة.

وقال مسؤول في حملة المرشحة الديمقراطية إن هاريس استمعت خلال الاجتماع إلى وجهات نظر الزعماء بشأن الانتخابات، فضلاً عن الحروب في غزة ولبنان، بحسب قناة "إن بي سي".

وأضاف المسؤول أن نائبة الرئيس "أعربت عن قلقها إزاء حجم المعاناة في غزة" و"أعربت عن قلقها إزاء الخسائر في صفوف المدنيين والنزوح" في لبنان.



وقال المسؤول إن نائبة الرئيس ناقشت جهودها لإنهاء الحرب في غزة، بحيث تصبح "إسرائيل" آمنة، ويتم إطلاق سراح الرهائن، وتنتهي المعاناة في غزة، ويتمكن الشعب الفلسطيني من إدراك حقه في الكرامة والحرية وتقرير المصير، وهو ما يعكس مشاعر أعربت عنها هاريس في وقت سابق عند مناقشة الحرب.

وأكدت هاريس أنها تقف إلى جانب حق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها بعد الهجمات التي شنتها حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر. وفي الوقت نفسه، قالت إن "حجم المعاناة في غزة مفجع".

ويأتي اجتماع هاريس  بعد يوم من اجتماع  زميلها في الترشح، الحاكم تيم والز، افتراضيا مع منظمة "إمجيج أكشن" المدافعة عن حقوق المسلمين الأمريكيين.

وأصدر الرئيس التنفيذي لمنظمة "إمجيج أكشن"، وائل الزيات، الذي حضر اجتماع الجمعة مع هاريس، بيانًا قال فيه إن المجموعة "دعت نائبة الرئيس هاريس إلى بذل كل ما في وسعها، في حال فوزها، لإنهاء الحرب وإعادة ضبط السياسة الأمريكية في المنطقة".

وأضاف الزيات في بيانه أن "إمجيج أكشن أكدت أيضا خيبة أمل المنظمة والمجتمع المسلم في التعامل مع الأزمة التي عرضت سلامة مجتمعاتنا في الداخل للخطر، والتي تتسع الآن لتتحول إلى حرب إقليمية أوسع".

وأضاف أن مجموعته طلبت من هاريس "أن تؤكد للرئيس بايدن على ضرورة إنهاء العنف على الفور".

وأيدت منظمة "إمجيج" هاريس في أيلول/ سبتمبر، على الرغم من قولها إن "نائب الرئيس لا يزال أمامه طريق طويل ليقطعه" بشأن قضايا معينة.

التقى فيل جوردون، مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس، الأربعاء، افتراضيا مع زعماء مسلمين وعرب وفلسطينيين من جميع أنحاء البلاد، وفقا لمصدر مطلع.


وأكد جوردون جهود إدارة بايدن لإنهاء الحرب في غزة من خلال وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، وهو ما قال إنه سيخفف من الأزمة الإنسانية في غزة، بحسب المصدر. كما أعرب عن قلقه بشأن المدنيين في لبنان.

كما أطلقت الحملة يوم الثلاثاء تحالفها "العرب الأميركيون من أجل هاريس-والز".

لقد دفع تعامل إدارة بايدن مع الحرب بين إسرائيل وحماس بعض الناخبين والجماعات المسلمة إلى إعلان أنهم "سيتخلون عن بايدن" قبل قراره بالانسحاب من السباق، ورفضت الحركة غير الملتزمة المؤيدة للفلسطينيين تأييد هاريس.

ووفقًا لمركز "بيو" للأبحاث، فإن عدد المسلمين الأمريكيين في الولايات المتحدة يبلغ حوالي 3.45 مليون شخص، ومن الصعب تقييم موقف هذه الجالية بدقة، لكن عادةً ما يتمتع الديمقراطيون بميزة كبيرة بين الناخبين الأمريكيين من أصول عربية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس الانتخابات المسلمين امريكا انتخابات مسلمين هاريس ميشغان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

لبنان في عين العاصفة.. مطالب بتحرك عاجل لإنهاء العدوان

 يعيش لبنان اليوم واحدة من أخطر محطاته التاريخية، حيث تزداد حدة التوترات الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم. 

في ظل هذه الظروف الصعبة، تتزايد المناشدات من المجتمع الدولي لوقف هذه الاعتداءات التي تسببت في مآسي إنسانية كبيرة. 

وسلط علي الحلبي مندوب لبنان الدائم خلال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية،  الضوء على الأوضاع المأساوية التي يعاني منها اللبنانيون، ودعا إلى ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لحماية المدنيين واستعادة الأمن والاستقرار.

 

أشار الحلبي إلى أن العدوان الإسرائيلي شهد تصعيدًا غير مسبوق، حيث استهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية المدنيين، مما أسفر عن مقتل أكثر من ألفي شخص ونزوح أكثر من مليون ومئتي ألف لبناني، أي ما يعادل ربع عدد السكان. في ظل هذه الظروف، يعاني الكثيرون من فقدان المأوى، ويتعرضون لتهديدات يومية من آلة الحرب الإسرائيلية، مما يعكس حجم الكارثة الإنسانية التي تعصف بالبلاد. وأكد أن الاعتداءات تُعتبر جرائم ضد الإنسانية، وتحديًا صارخًا للقوانين الدولية.


 ورغم التحذيرات المتكررة من قبل لبنان والدول العربية، تواصل إسرائيل تجاهل المناشدات وتقوم بتصعيد عملياتها العسكرية.


التحرك الدولي

 

سلط الحلبي الضوء على موقف المجتمع الدولي، حيث أصدرت وزراء الخارجية العرب بيانًا يدعم لبنان ويحمّل إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير. كما رحب لبنان ببيان مشترك من الدول الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا، الذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار. محذرة من تداعيات استمرار العدوان. وقد رحب لبنان بهذه التصريحات ودعا إلى الضغط على إسرائيل لتنفيذ بنودها ، لافتا إن لبنان، رغم الأزمات العديدة التي مر بها، يبقى قويًا بفضل تاريخه ودعم أشقائه العرب. 


وفي الوقت نفسه، دعت الدول الخليجية إلى تكثيف الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين، محذرة من خطر نشوب حرب إقليمية شاملة.


 الموقف اللبناني


أكد الحلبي التزام لبنان بالحلول الدبلوماسية رافضا الحرب ، مشددًا على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية. كما دعا المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها والامتثال لقرارات الشرعية الدولية، خصوصًا القرار 1701.


 أعرب الحلبي عن ثقته في قدرة لبنان على النهوض من جديد، مثل طائر الفينيق، بفضل دعم أشقائه العرب وعزيمة الشعب اللبناني. ولم يغفل الحلبي عن الإشادة بالدور الوطني للجيش اللبناني في حفظ الأمن والاستقرار، مؤكدًا على أهمية دعم المجتمع الدولي للبنان في هذه المرحلة الحرجة.


إن الأمل في السلام والاستقرار يبقى حاضراً رغم الأزمات، ويستلزم تضامنًا دوليًا فوريًا لإنهاء المآسي الإنسانية التي يعيشها الشعب اللبناني.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟
  • بعد خيبة أملهم..هاريس تجتمع بعرب ميشيغان بحثاً عن دعمهم
  • ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ - عاجل
  • هاريس تجتمع بعدد من ممثلي الأميركيين من أصل عربي في ميشيغان
  • ماذا دار بين هاريس وقيادات من المجتمع العربي والمسلم في ميتشيغان؟
  • تفاصيل عن الحرب البريّة ضد لبنان.. ماذا تريدُ إسرائيل فعلياً؟
  • هاريس ستلتقي بأمريكيين من أصول عربية في ميشيغان للبحث عن أصواتهم
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • لبنان في عين العاصفة.. مطالب بتحرك عاجل لإنهاء العدوان