اعتبر المهندس حسن المير عضو مجلس النواب مشروع رأس الحكمة بمثابة نموذج متفرد للعلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقية وخطوة كبيرة لاستكمال تطوير الساحل الشمالي لمصر وتحويله إلى وجهة سياحية واستثمارية عالمية معرباً عن ثقته التامة فى أن هذا المشروع في سيكون له دوره الكبير فى تحقيق تنمية اقتصادية، وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة .

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا


وأشاد " المير " فى بيان له أصدره اليوم بالدور الهم الذى تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في تمويل وتطوير العديد من المشاريع التنموية في مصر مشيراً الى أن مشروع رأس الحكمة من خلال موقعه الاستراتيجي وجاذبية الشواطئ الساحلية سيكون فرصة كبيرة وضخمة للمطورين العقاريين لتطوير مشاريع سكنية وسياحية تلبي احتياجات السوق المحلية والدولية.
ووجه المهندس حسن المير التحية والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقوم به من دور مهم فى اقامة العديد من المشروعات الاستثمارية الكبيرة داخل مصر مثمناً العلاقات الأخوية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وشقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات قد شهدا إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروع رأس الحكمة الساحل الشمالي لمصر مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

برلماني: مشروع رأس الحكمة سيحقق عوائد سنوية لمصر تقدر بـ25 مليار دولار

أكد النائب محمد سعيد الدابي، عضو لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن تدشين وإطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، نقطة انطلاق كبيرة للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن المشروع الضخم سيحقق عوائد اقتصادية سنوية لمصر، تصل إلى 25 مليار دولار.

المشروع يجعل مصر قبلة العالم في السياحة

وشدد عضو «سياحة الشيوخ»، في بيان له اليوم، على أن الدولة المصرية حققت نجاحات كبيرة، بجذب مثل هذا الاستثمارات الضخمة، ما سيعود على السياحة المصرية بمزيد من التطوير، ويجعل مصر قبلة العالم في السياحة، بعد سنوات معدودة.

وأوضح «الدابي» أن هناك تفاؤلا كبيرا في الأوساط السياحية، بعد افتتاح مشروع رأس الحكمة العملاق، الذي يصل الاستثمار التراكمي فيه إلى 110 مليارات دولار، ما يساهم في القضاء على البطالة، ووصول مصر إلى معدلات كبيرة في الإشغالات الفندقية، التي نطمح فيها بقطاع السياحة.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • النائب أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة نموذج للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة سيحقق عوائد سنوية لمصر تقدر بـ25 مليار دولار
  • جمال الكشكي: مشروع رأس الحكمة يعكس الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • «الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات
  • محمد بن زايد: مشروع "رأس الحكمة" نموذج للشراكة التنموية البناءة بين الإمارات ومصر
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • زيارة بن زايد تتويج للعلاقات الممتدة بين مصر والإمارات (فيديو)