أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بموقف مصر والسعودية الواضح والحاسم تجاه لبنان وإعلانهما عن تضامنهما الكامل مع دولة لبنان الشقيقة مشيراً إلى الاهمية الكبيرة للقضايا التى بحثها الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال الاتصال الهاتفي بينهما خاصة بحث الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين المصري والسعودي.

مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة


كما أشاد " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم بحرص مصر والسعودية على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني لتمكين الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية معلناً اتفاقه التام مع الرفض القاطع من مصر والسعودية لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وتحذيرهما الواضح والحاسم من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، وأهمية تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 1701 بكل عناصره ومن جانب كل الأطراف ودون انتقائية.
وكان وزيرا الخارجية المصرى والسعودي قد طالبا من المجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسئولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، وتم التأكيد على مواصلة التنسيق بين مصر والمملكة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب أحمد فؤاد أباظة لجنة الشئون العربية بمجلس النواب مجلس النواب مصر لبنان الخارجية والتصعيد الإسرائيلي مصر والسعودیة

إقرأ أيضاً:

المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"

صفا

شارك عشرات المغاربة في وقفة أمام البرلمان بالعاصمة الرباط تضامنا مع فلسطين ولبنان ضد العدوان الإسرائيلي، وإشادة بالهجوم الصاروخي الإيراني على "إسرائيل".

ووفق الأناضول، ردد المحتجون المغاربة شعارات تشيد بـ"قوى إسناد فلسطين"، وأخرى بالصمود الفلسطيني.

وأدان المشاركون في الوقفة التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (غير حكومية)، العدوان الإسرائيلي على لبنان، كما طالبوا بوقف الحرب التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة.

ومن بين الشعارات التي رددها المحتجون: "من بيروت لغزة..مقاومة وعزة"، و"كلنا فداء، مقاومة صامدة"، و"أقصانا في العيون، و"الوفاء الوفاء، لدماء الشهداء"، و"تحية شعبية، للمقاومة اللبنانية".

كما حملوا لافتات كُتب على بعضها: "مع المقاومة اللبنانية الشامخة"، و" غزة إلى بيروت، المقاومة لن تموت".

بدوره، قال رشيد الفلولي عضو مجموعة العمل، إن" العالم شاهد (الثلاثاء) إسرائيل منكسرة وخائفة بسبب الهجوم الإيراني".

وفي كلمة له خلال الوقفة، أشاد بما "قامت به إيران، وبالمقاومة اللبنانية التي تكبد إسرائيل خسائر فادحة، وبالمقاومة الفلسطينية الصامدة التي تستمر في استهداف الجنود الإسرائيليين".

ولفت إلى أن "هذه المؤشرات بشائر نصر قريب".

وأوضح أن هذه الوقفة تأتي "دعما للمقاومة بفلسطين ولبنان وقوى الإسناد باليمن والعراق وسوريا وفي كل الساحات، بعد مضي سنة على الإبادة الإسرائيلية بغزة".

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • موقف الإمارات.. نقطة مضيئة
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل لهيئات مكاتب اللجان البرلمان بآخر دور انعقاد لمجلس النواب