أعلن «حزب الله» اللبناني قصف قاعدة «‏رامات ديفيد» العسكرية الإسرائيلية بعدد من الصواريخ من طراز «فادي 1»، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال إسرائيل قواعد إسرائيل العسكرية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران

أظهرت  صور الأقمار الصناعية الأضرار التي لحقت بالمباني في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية، والتي كانت أحد أهداف الهجوم الصاروخي الإيراني في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تدمير واضح في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية صور الأقمار الصناعية التي نشرتها وكالة أسوشيتد برس والتي يظهر فيها التدمير الواضح في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية ببئر السبع المحتلة.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية لحظيرة طائرات في قاعدة جوية عسكرية إسرائيلية رئيسية، تم التقاطها بعد قصف مكثف بالصواريخ الإيرانية، وجود ثقب كبير في السقف.

وتظهر صور لقاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل يوم الأربعاء الأضرار التي لحقت بسقف صف من المباني بالقرب من مدرج الطائرات، ويمكن رؤية قطع كبيرة من الحطام متناثرة حول المبنى.

ولم يتضح سبب الأضرار، ولم يستجب جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفور لطلبات الصحف العالمية والإسرائيلية للتعليق على صور الأقمار الصناعية.

قاعدة نيفاتيم تضم أكثر الطائرات تقدما في سلاح الجو الإسرائيلي

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» فإنّ قاعدة نيفاتيم تضم أهم وأحدث الطائرات في سلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك طائرات الشبح المقاتلة من طراز إف-35.

واعترف الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، بإصابة بعض قواعده الجوية في الهجوم الإيراني، لكن الأضرار اعتبرت غير فعالة، ما يعني أنه لم يحدث أي ضرر للعمليات المستمرة للقوات الجوية بجيش الاحتلال.

وأفاد الجيش بأنَّ الصاروخ أصاب مباني المكاتب المتضررة ومناطق الصيانة في القواعد، ولم يبلغ الجيش عن وقوع أضرار بالطائرات المقاتلة أو الطائرات بدون طيار أو الطائرات الأخرى أو الذخائر أو البنية التحتية الحيوية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة جوية ودبابة ميركافا إسرائيلية
  • "حزب الله" يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ "فادي 1"
  • "حزب الله" يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ "فادي 1".. عاجل
  • حزب الله يقصف قاعدة رامات ديفيد بصواريخ من طراز فادي 1
  • ‏بصواريخ فادي1.. حزب الله يستهدف قاعدة رامات ديفيد
  • إطلاق خمسة صواريخ من لبنان باتجاه قاعدة "رامات دافيد" الجوية
  • حزب الله يقصف قاعدة إيلانيا
  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران
  • حزب الله يقصف قاعدة عميعاد الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة