يمانيون:
2024-10-05@10:28:20 GMT

وجبة الإفطار اساس ضبط السكر

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

وجبة الإفطار اساس ضبط السكر

يتيح لك تطبيع مستويات السكر في الدم تقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن تحقيق هذا التطبيع من خلال ممارسة التمارين البدنية الكافية واتباع نظام غذائي جيد التنظيم طوال اليوم.

وعلى وجه الخصوص، يوصي الأطباء بتنظيم وجبة الإفطار بشكل صحيح، بما في ذلك البروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة (الألياف)، حسبما ذكرت صحيفة روسيسكايا غازيتا نقلاً عن بيانات من البوابة اليونانية Pronews.

gr. قام أطباؤها الخبراء بتسمية المنتجات المثالية للإفطار لتطبيع مستويات السكر.

 

الأفوكادو

 

استهلاكه يزود الجسم بتلك الدهون الصحية والألياف الضرورية للغاية خلال الوجبة الأولى، وبفضل هذه المكونات، يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول ولا يتقلب مستوى السكر لديه من هذه الوجبات الخفيفة الإضافية.

وأوضح الخبراء أن الدهون الموجودة في الأفوكادو تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

 

دقيق الشوفان (الحبوب الكاملة)

يحتوي الشوفان على ألياف البيتا جلوكان، التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، مما يطيل أيضًا الشعور بالشبع ويمكنك إضافة التوت والخضروات والفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض إلى دقيق الشوفان – وهذا بالإضافة إلى ذلك يزود الجسم بالمواد المغذية، مما يطيل فترة الشبع بشكل أكبر.

 

الكاكاو

لتطبيع مستويات السكر، يجب أن تستهلك بشكل صارم غير محلى، ولقد ثبت أن مسحوق الكاكاو الخالي من السكر له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم، وأشار الخبراء إلى أن المنتج يحتوي على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تحسن حساسية الأنسولين.

 

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مستویات السکر

إقرأ أيضاً:

إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية

زنقة 20 | الرباط

رصد مهنيون في الآونة الأخيرة، إقبالا كبيرا غير مسبوق على اقتناء العقارات بمختلف أصنافها بمدينة مراكش ، ما رفع الاسعار بشكل مهول.

ووفق معطيات حصل عليها موقع Rue20 ، فإن أسعار العقارات بالمدينة الحمراء عرفت زيادة بمعدل 20 في المائة خاصة خلال فترة الصيف الماضي.

و بحسب ذات المعطيات، فإن الجالية المغربية المقيمة بأوربا كانت في مقدمة المقبلين على شراء شقق و “ستوديوهات” و فيلات بمراكش ، وهو ما رفع الأسعار إلى نسب خيالية.

مصادر الموقع، ذكرت أن أفراد الجالية المغربية تحديدا مزدوجي الجنسية المقيمين بفرنسا وهولندا يأتون في مقدمة عشاق السكن في المدينة الحمراء.

الأمر الذي جعل شققا عادية في السكن الاجتماعي يزيد ثمنها عن 400 ألف درهم و في أماكن بعيدة عن مركز المدينة.

زيادة على ذلك ، فإن الأجانب خاصة الفرنسيين يقبلون بكثرة على شراء العقارات بمراكش ، ومنهم من يحول شققا وفيلات و رياضات إلى مشاريع سياحية لإيواء السياح.

من جهة أخرى ترى مصادر مهنية، أن احتضان مراكش لمنافسات كأس العالم 2030 زاد الإقبال أكثر على العقارات خاصة بالقرب من ملعب المدينة.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا .. مستويات قياسية في حوادث كراهية المسلمين منذ اندلاع حرب غزة
  • كيف تنظم وجبة الإفطار لتطبيع مستويات السكر في الدم؟
  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • أطعمة تعزز مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي
  • إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية
  • طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • أضرار تناول المانجو في الصباح قبل الإفطار وتأثيراتها الصحية
  • قريباً.. نقل وجبة جديدة من نازحي الهول السوري إلى الموصل