دعا الجيش الإسرائيلي سكان القرى اللبنانية التي طالب بإخلائها إلى الامتناع عن العودة إليها قبل إشعار آخر، مع استمرار الغارات الإسرائيلية على مختلف المناطق اللبنانية.

وفي منشور على إكس اليوم السبت، قال المتحدث بالعربية باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "نداء إلى جميع سكان القرى اللبنانية الذين أخلوا منازلهم حفاظاً على سلامتهم، غارات جيش الدفاع مستمرة.

من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلاتكم،  لا تعودوا إلى المنازل حتى إشعار آخر". 

#عاجل ‼️ نداء إلى جميع سكان القرى اللبنانية الذين أخلوا منازلهم حفاظًا على سلامتهم: غارات جيش الدفاع مستمرة. من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلاتكم - لا تعودوا الى المنازل حتى إشعار آخر pic.twitter.com/YCBwUapy3w

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 5, 2024

وطالب الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، سكان 20 قرية في جنوب لبنان، بإخلائها لقربها من أهداف لحزب الله.

وقالت تقارير مختلفة، إن حزب الله خاض فجر اليوم السبت اشتباكات مع القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية، في وقت دوت فيه انفجارات جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت. 

مراكز الإيواء تكتظ بالنازحين مع استمرار القصف في لبنان - موقع 24قال مسؤولان في الأمم المتحدة اليوم الجمعة، إن معظم مراكز الإيواء في لبنان وعددها 900 ملجأ تقريباً أصبحت ممتلئة بالنازحين، وأشارا إلى زيادة عدد الأشخاص الفارين من الضربات العسكرية الإسرائيلية الذين ينامون في العراء سواء في الطرقات أو المتنزهات العامة.

وكثفت إسرائيل منذ 23 سبتمبر (أيلول) ضرباتها ضد الحزب، ما تسبب في موجة نزوح غير مسبوقة في لبنان، بعد نزوح 1.2 لبناني، من الجنوب، والبقاع، خاصةً إلى بيروت، ومدن الشمال، وصولاً إلى سوريا المجاورة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل وحزب الله لبنان بيروت الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية

وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنذارا عاجلا إلى سكان ضاحية بيروت الجنوبية وتحديدا المتواجدين في حي برج البراجنة، دعا من خلاله السكان إلى إخلاء مبان محددة فورا.

وقال أدرعي: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لـ "حزب الله"، وسيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمن القريب".
وأضاف: "‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى سكان القرى اللبنانية
  • تحذير من ادرعي لسكان الجنوب... لا تعودوا الى المنازل حتى إشعار آخر
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • أكثر من 20 بلدة.. إنذار إسرائيلي جديد لسكان هذه القرى الجنوبية بالإخلاء
  • انفجارات في بيروت بعد توجيه الجيش الإسرائيلي تحذيرا إلى سكان بالضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان حي برج البراجنة.. إليكم التفاصيل
  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان