المناطق_متابعات

أعلنت منصة مشاركة الفيديو يوتيوب تغييرات جديدة في مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، تشمل إطالة الحد الأقصى لتلك المقاطع، وإضافة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، ومن المنتظر طرح هذه التحديثات خلال الأسابيع القادمة.

وبدايةً من منتصف شهر أكتوبر الجاري، ستسمح يوتيوب بتحميل مقاطع فيديو قصيرة Shorts تصل مدتها إلى 3 دقائق، وهو ما يعادل 3 أضعاف الحد الأقصى الحالي الذي يبلغ دقيقة واحدة.

أخبار قد تهمك «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية 29 سبتمبر 2024 - 10:56 صباحًا «يوتيوب» تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من التزييف 7 سبتمبر 2024 - 9:49 صباحًا

وينطبق هذا التغيير على مقاطع الفيديو المربعة والعمودية. وأوضحت الشركة أنها ستعمل على تحسين خوارزميات التوصية بتلك المقاطع بمرور الوقت.

وستقدّم يوتيوب عدة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، مثل إدماج نموذج Veo من شركة DeepMind – التابعة لغوغل – لإنشاء خلفيات ومقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدّم يوتيوب تحسينات على تجربة التفاعل مع المستخدمين، ومنها إضافة صفحة مقاطع الفيديو الأكثر رواجًا في كل دولة إلى قسم مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، مع إمكانية استعراض التعليقات بسهولة، وإمكانية تخصيص الموجز بإضافة خيار “إظهار عدد أقل من Shorts” في الصفحة الرئيسية للمستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدتها.

وتأتي هذه التحديثات في إطار المنافسة بين يوتيوب ومنصات أخرى مثل تيك توك وإنستغرام في سوق مقاطع الفيديو القصيرة. وقد يؤدي إطالة مدة مقاطع الفيديو إلى تقليص الفجوة بين المحتوى القصير والمحتوى التقليدي في المنصة.

وقال تود شيرمان، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب، إن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى 3 دقائق كانت “من أكثر المزايا المطلوبة من صنّاع المحتوى”.

وتثير هذه التغييرات تساؤلات حول تأثيرها في تفاعل المشاهدين، وقد يعتمد نجاحها على مدى فاعلية خوارزمية يوتيوب في التوصية بهذا النوع من المحتوى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: يوتيوب مقاطع الفیدیو القصیرة

إقرأ أيضاً:

واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قامت واتساب باطلاق ميزات جاذبة حديثة لمكالمات الفيديو تحفزالمستخدمين لمحادثات أكثر اثارة ومتعة ، حيث يعمل علي تحديد مكالمات الفيديو الخاصة بهم باستخدام الفلاتر والخلفيات، مما يضيف لمسة جمالية لكل محادثة.

وذلك عند المحادثة مع الزملاء أو الأصدقاء أو العائلة ، أيضا تعمل تلك الميزات علي اتاحة تجربة الفيديو لتناسب ظروفك النفسية أو حالتك المزاجية أو إعدادك عن طريق تلك التحديثات، وتهدف واتساب إلى جعل مكالمات الفيديو ليست عملية فقط بل ممتعة.
 

هناك مرشحات مؤثرة لمقاطع الفيديو
من أهم الميزات الحديثة هي المرشحات ، تزود تلك المرشحات للمستخدمين إضافة فنية  إلى مقاطع الفيديو ، مثل إضافة تاثير جذاب من الألوان ، مما يجعل المكالمة أكثر  جاذبية بصريا ، وهناك 10 مرشحات متوفرة ، بما في ذلك خيارات مثل ورم وكول ووايت وديرمي وبلاك والمزيد .

أيضا يساعد كل مرشح في تخصيص مزاج متغير، بحيث يمكن للمستخدمين اختيار المرشح الذي يتلائم مع محادثتهم بشكل مناسب ، وهذه الميزة جيدة لمزيد من المرح أثناء مكالمات الفيديو.

كيف يمكنك استخدام هذه الميزات
استخدام تلك الميزات أثناء مكالمة فيديو، بالضغط على أيقونة التأثيرات في أعلى يمين الشاشة وتصفح الخيارات المتوفرة ، سواء كنت في مكالمة فردية أو محادثة فيديو جماعية، فمن السهل الوصول إلى هذه التأثيرات وتطبيقها.

 كيفية الحصول علي تلك الميزات ، هو الوصول عن طريق التحديثات إلى جميع مستخدمي واتساب في الأسابيع القادمة ، وسيتمكن الكل من الاستمتاع بمكالمات فيديو أكثر اثارة ومتعة على الواتساب.

 

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تطيل مدة مقاطع “Shorts”
  • YouTube Shorts تبدأ تحديثات 15 أكتوبر وتزيد مدة مقاطع الفيديو إلى 3 دقائق
  • يوتيوب: زيادة مدة مقاطع Shorts إلى 3 دقائق
  • يوتيوب تزيد الحد الأقصى لمدة فيديوهات شورتس إلى 3 دقائق
  • كشف حقيقة الفيديو المتداول لحـادث اصطدام بالرياض
  • تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube لمدة تصل إلى ثلاث دقائق
  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • تحوّل تاريخي: أرباح يوتيوب بالجنيه المصري