أكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، خلال تفقده لشارع النائب الراحل محمود بكري في حي المعصرة، أن منطقة حلوان تحمل قيمة خاصة وعزيزة على قلوب الجميع، مشيرًا إلى ارتباطه بشكل شخصي وارتباط النائب الراحل بها وبأهلها بشكل كبير.

وقال بكري، خلال جولته: «حلوان غالية علينا جميعًا، وغالية على النائب محمود بكري، رحمه الله، الذي لم يكن لديه همّ سوى خدمة أهل منطقته».

كما استعرض النائب مصطفى بكري، خلال جولته التفقدية، بعض مناقب الراحل محمود بكري، مشيرًا إلى أنه كان دائمًا يبدأ يومه مبكرًا، متواجدًا بين أهالي منطقته في المعصرة وحلوان، ويسعى جاهدًا لحل مشاكل المواطنين حتى وقت متأخر من الليل.

وشملت الجولة لقاء النائب مصطفى بكري بعدد من المواطنين، حيث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكدًا أنه يسعى جاهدًا لمتابعة مشروعات التطوير في الشارع والمنطقة.

وأعرب السكان، عن تقديرهم للجهود المستمرة التي يبذلها النائب مصطفى بكري.

إطلاق اسم النائب الراحل محمود بكري على أحد شوارع حي المعصرة

ووافق المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، على إطلاق اسم النائب الراحل الدكتور محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، على أحد شوارع المعصرة والمعروف باسم شارع المقابر «سيجوارات»، ويأتي ذلك تقديرًا لجهود النائب الراحل الدكتور محمود بكري، وتخليدًا لذكراه، حيث كان النائب الراحل نائبًا عن الدائرة 19 بحلوان ومايو والتبين والمعصرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب جولة تفقدية مصطفى بكري تطوير الشوارع لقاء المواطنين النائب محمود بكري النائب مصطفى بكري تطوير البنية التحتية مطالب المواطنين مشروعات التطوير الإعلامي مصطفى بكري الكاتب الصحفي مصطفى بكري مدينة حلوان الخدمات المقدمة منطقة حلوان النائب الراحل محمود بكري تحسين مستوى الخدمات مصطفى بكري عضو مجلس النواب شارع محمود بكري مشكلات الناس النائب مصطفى بکری النائب الراحل محمود بکری

إقرأ أيضاً:

رد غير متوقع من مصطفى محمود على ملحد حول أسباب الطواف بالكعبة

يواجه الشباب في العالم العربي والإسلامي حربا شديدة على أفكارهم ومعتقداتهم الدينية، من قبل وسائل الإعلام الغربية وبعض العناصر الملحدة على وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف التشكيك في وجود الخالق، لذا أطلقت جريدة «الوطن» حملة تستهدف محاربة الإلحاد تحت عنوان «تعزيز قيم الهوية الدينية»، والتي تحمل شعار «الإيمان قوة.. واعبد ربك حتى يأتيك اليقين».

يثير عدد من الملحدين تساؤلات حول الغرض من الطواف حول الكعبة عند أداء مناسك العمرة والحج، محاولين إثبات إنها من شعائر الوثنية، وذلك بغرض تشكيك شباب المسلمين في معتقداته الدينية، وقدم الدكتور الراحل مصطفي محمود إجابات قوية عن تلك التساؤلات في كتابه «حوار مع صديقى الملحد».

تساؤل الملحدين عن طواف الكعبة 

رد الدكتور الراحل مصطفى محمود على الملحد الذي سأله: ألا تلاحظ أن مناسك الحج عندكم هي وثنية مثل الطواف حول الكعبة ورجم الشيطان والهرولة بين الصفا والمروة وثوب الإحرام، قائلًا: «إننا نطوف باختيارنا حول بيت الله وهو أول بيت اتخذه الإنسان لعبادة الله.. ألا تطوفون أنتم حول رجل محنط في الكرملين تعظمونه وتقولون إنه أفاد البشرية.. ولو عرفتم لشكسبير قبرا لتسابقتم إلى زيارته».

وتابع مصطفي محمود: «لماذا تنتقدون إلقاء حجر على نصب رمزى نقول إنه يرمز إلى الشيطان.. ألا نعيش كلنا في هرولة من ميلادنا إلى موتنا ثم بعد موتنا يبدأ ابنك الهرولة من جديد وهي نفس الرحلة الرمزية من الصفا إلى المروة، وهي التي ترمز إلى الحياة والوجود من العدم، ثم من الوجود إلى العدم».

لماذ يُقبل المسلمين الحجر الأسود؟ 

وفيما يتعلق بالرقم 7 الذي يسخر منه الملحد ويتسائل لماذا يكون الطواف حول الكعبة 7 مرات؟، فرد رد مصطفى محمود: فما السر في أن درجات السلم الموسيقي 7 وكذلك درجات الطيف الضوئي 7 وكذلك الإلكترونيات حول نواة الذرة في نطاقات 7 والجنين لا يكتمل إلا في الشهر السابع وإذا ولد قبل ذلك يموت، وأيام الأسبوع سبعة ألا يدل ذلك على شىء أم هي شعوذة.. ألا تُقبل خطابا لحبيبتك أم أنت وثني؟ فلماذا تنتقدون من يقبل الحجر الأسود الذي أمسكه محمد بيده، إننا لا نعبد الحجارة إنما نحترم المعاني والرموز والذكريات.

أما فيما يتعلق بثوب الإحرام؛ فهو رمز الخروج من كل زينة الدنيا، وهو من قبيل التواضع في الوقوف أمام الله، فهذا الثوب يلبسه الغني والفقير والمهراجا والمليونير أمام الله رغم تفاوت المراتب والثروات، ولو وقفت في عرفة وسمعت الملايين يقولون الله أكبر لبكيت دون أن تدري ويذوب الجميع بخشوع أمام الإله العظيم.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: الصحافة والحكومة وسمير رجب
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • مصر تكرم فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي بعد سنوات من الاعتزال
  • بعد إعلان خلو مقعده.. ما مصير مقعد النائب الراحل حمادة قرشي؟
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • رد غير متوقع من مصطفى محمود على ملحد حول أسباب الطواف بالكعبة
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل حمادة قرشي