بعد عام من هجوم حركة حماس على إسرائيل، تلقى مكتب المدعي العام في برلين ما يقرب من 3200 قضية بسبب حرب غزة.

وأعلن المتحدث باسم مكتب المدعي العام، أن 1070 قضية حتى 4 أكتوبر (تشرين الأول) تهم جرائم خلال مظاهرات بسبب الصراع في غزة. وحسب بيانات المتحدث، تتعامل شرطة برلين مع حوالي 5300 قضية أخرى منذ 10 سبتمبر (أيلول) الماضي، ومن المرجح أن ينتهي الكثير منها إلى مكتب المدعي العام.


ومنذ هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، سجلت الشرطة والقضاء في برلين زيادة كبيرة في جرائم معاداة للسامية. وصنف مكتب المدعي العام في العاصمة الألمانية، حتى الآن 103 من أصل 3200 قضية، جرائم كراهية معادية للسامية.
وكان أبرز  الحوادث، الهجوم على طالب يهودي في 2 فبراير (شباط) 2024، واتهم مكتب المدعي العام، شاباً 23 عاماً، بالتسبب في إيذاء جسدي خطير بدافع معاداة السامية.
وفي أكثر من نصف القضايا تحقق السلطات مع مشتبهين معروفين، 1642 قضية. وتتعلق الكثير من القضايا بإتلاف ممتلكات بكتابة عبارات معادية للسامية على جدران، أو التحريض على الكراهية عبر شعارات محظورة، أو تأييد جرائم، أو مقاومة سلطات إنفاذ القانون.
ووفقاً لمكتب المدعي العام، حركت حتى الآن دعاوى قضائية أو فرضت غرامات بأمر جزائي في أكثر من 360 قضية. وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام، إن 20 متهماً فقط أدينوا  بصورة غير قابلة للنقض.
وسجلت أكثر من 3200 جريمة معادية للسامية في ألمانيا منذ مطلع هذا العام، حتى مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، حسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، التي أوضحت أن ليس بالضرورة أن تكون جميعها مرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط. وفي نفس الفترة من العام الماضي سُجلت 1600 جريمة معادية للسامية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة برلين ألمانيا ألمانيا عام على حرب غزة غزة وإسرائيل برلين مکتب المدعی العام معادیة للسامیة

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام

قالت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم الخارجية الروسية، إن إعلان إسرائيل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها حق سيادي للبلاد، لكنه لن يخدم قضية السلام.

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا

وبحسب روسيا اليوم، أوضحت زاخاروفا ، إن هذا الإعلان حق سيادي لإسرائيل، لكن هذه الخطوة "لن تساعد قضية السلام"، مضيفة"إذا كان هناك من يتحمل المسؤولية عن الوضع الحالي وعجز الأمم المتحدة عن إعلاء صوتها، فهي واشنطن التي منعت تبني أكثر من مشروع قرار لمجلس الأمن وأحبطت مرة أخرى الجهود الدبلوماسية بتصرفاتها".

وبالامس،  أعلنت تل أبيب الأمين العام للأمم المتحدة "شخصية غير مرغوب فيها" في إسرائيل ومنع دخوله إلى البلاد، واصفة غوتيريش بأنه "يكره إسرائيل، ويقدم الدعم للإرهابيين والمغتصبين والقتلة"، وذلك بعد تعليق صدر عن غوتيريش في أعقاب الضربة الصاروخية الإيرانية لإسرائيل، لم يتضمن إدانة لهذه الضربة.

مقالات مشابهة

  • المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي
  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • مكتب السيد السيستاني يحدد غرة شهر ربيع الآخر
  • بعد تأييد الحكم الإعدام والمؤبد.. محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب
  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام
  • الأمن العام يضبط 44 قضية خلال يوم
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 100 مليون جنيه