شهدت مدينة إسطنبول التركية جريمة مروعة، الجمعة، حيث أقدم شاب على قتل امرأتين بفارق 30 دقيقة، قبل أن ينتحر، حسب ما أعلنت السلطات.

وقالت سلطات إسطنبول إن الشابتين والمشتبه به يبلغون من العمر 19 عاما، ولم تحدد ما إذا كانت الضحيتان تعرفان قاتلهما المفترض.

وحسب وكالة الأنباء التركية "DHA"، قُطع رأس إحدى الضحيتين على أحد أسوار المدينة في منطقة الفاتح، حيث ألقى المشتبه به نفسه في وقت لاحق.

وتعاني تركيا آفة قتل النساء، إذ سجلت جمعية تركية 290 جريمة قتل لنساء منذ مطلع العام، وأكثر من 160 وفاة مشبوهة أخرى صُنفت على أنها حالات انتحار أو حوادث.

وفي نهاية فبراير، وقعت 7 جرائم قتل لنساء في يوم واحد في أنحاء مختلفة من تركيا، حسب فرانس برس.

وانسحبت تركيا عام 2021 من اتفاقية مجلس أوروبا بشأن منع ومكافحة العنف ضد المرأة، والمعروفة باسم اتفاقية إسطنبول، التي تُلزم السلطات بالتحقيق في العنف ضد المرأة والمعاقبة عليه.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

"يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة

تعرض طفل أردني يبلغ من العمر عامين للتعذيب حتى الموت، على يد عمه العشريني، في قضية أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تفاصيلها المروعة.

وتبدأ قصة الطفل الضحية، حين تُرك في عهدة أقاربه بعد وفاة والديه، وعانى من ظروف صعبة، إذ لم يبالِ لأمره أحد، فعاش متنقلًا بين بيوت أعمامه ليستقر في منزل عمه المتهم، حيث تعرض على يديه للضرب والتعذيب.

وفي يوم الجريمة، كان عم الطفل قد ضربه ضرباً مبرحاً في أنحاء مختلفة من جسمه، وكان الطفل يبكي، دون أن يهتم به أحد، ثم فقد الوعي. حينها حاول العم إسعافه إلى المستشفى، إلا أن الصغير كان قد فارق الحياة.
وفي المستشفى قال العم للأطباء في المستشفى إن الطفل سقط في الحمام، إلا أنه بعد الكشف عن جسمه، تبيّن وجود آثار عنف وضرب، مما استدعى إبلاغ الشرطة والمدعي العام، الذي أمر بتشريح الجثة.
وتبيّن من تشريح الجثة وجود آثار كدمات بالوجه، نتيجة تعرضه للتعذيب على فترات متباعدة، وكدمات في مناطق أخرى بالجسم، ونزيف دموي شديد جراء الارتطام بجسم صلب في حالة حركة أو ثبات.
من جهته، وجّه مدعي عام الجنايات الكبرى في الأردن تهمة القتل مع تعذيب المقتول، مقرّراً توقيف العم المتهم لمدة 15 يوماً قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

مقالات مشابهة

  • انتـحار شاب تركي بعد قتـل فتاة بطريقة مروعة .. فيديو
  • بيان من ولاية إسطنبول حول جريمة قتل الفتاتين
  • تركيا تبدأ التنقيب عن النفط في الصومال.. و7 أشهر لسفينة عروج ريس
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة
  • «مدرب الشهر» في «البريميرليج»؟.. جوارديولا يُطبّق حكمة «العبرة بالنهاية»!
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • العثور على جثة شاب في البصرة انتحر بسبب الرسوب
  • بالصور.. جيش الاحتلال يرتكب مذبحة مروعة في مدرسة مسقط بغزة