قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة وإسرائيل، رصدتا مكافأة بـ 7 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن أحد كبار قادة حزب الله، طلال حمية، الناجي الوحيد من الاغتيالات التي عصفت بالحزب.

ووفق الصحيفة تبحث واشنطن وتل أبيب عن طلال حمية، الذي لم يحضر الاجتماع الذي استهدف الأمين العام الجديد لحزب الله هاشم صفي الدين، مع 20 آخرين من كبار قادة الحزب.

وقالت الصحيفة إن حمية يرأس الوحدة 910 في الحزب، التي تعرف بـ"وحدة الظل" أو "الوحدة السوداء"، والتي تأسست في 2020، لاستهداف الإسرائيليين واليهود حول العالم.

Chi è Talal Hamiyah, il terrorista che potrebbe guidare la vendetta. Su di lui una taglia da 7 milioni di dollari https://t.co/gyV6LoUee4

— La Stampa (@LaStampa) September 29, 2024

وقالت الصحيفة،إن حمية نجح حتى الساعة في تفادي محاولات اغتياله، رغم ملاحقته من إسرائيل عنه، ومن أمريكا التي عرضت مكافأة بـ 7 ملايين دولار لمن يأتي برأسه.

وأوضحت الصحيفة، أن لحمية علاقات وثيقة مع كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، وينشط عملاؤه في التجنيد، وجمع الأموال، وتركيب المتفجرات بما في ذلك في أمريكا اللاتينية.

هل يصبح #هاشم_صفي_الدين "خليفة لم ير النور"؟https://t.co/ltcNC9V0Pc pic.twitter.com/oRf6zvwMCO

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024

يذكر أن أن حمية، كان كاتباً في مطار بيروت. وفي منتصف الثمانينيات، انضم إلى حزب الله، وشغل مناصب رفيعة فيه، وأصبح امطلوباً في العديد من البلدان، بينها الولايات المتحدة، ولا يغادر لبنان إلا نادراً، عادة لزيارة إيران، أو العراق، أو سوريا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية واشنطن لحزب الله إسرائيل وحزب الله لبنان أمريكا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا

المناطق_واس

أعلنت الأمم المتحدة تقديم 5 ملايين دولار لنيجيريا من أجل مساعدتها في الاستجابة لاحتياجات المتضررين من الفيضانات التي شهدتها عدة مناطق في البلاد.

وأوضحت الأمم المتحدة في بيان، أن صندوقها المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ “صرف 5 ملايين دولار لتوسيع نطاق الاستجابة وتلبية الاحتياجات الطارئة” في الولايات النيجيرية الثلاث الأكثر تضررًا من الفيضانات، وهي بورنو وبوتشي بشمال شرق البلاد، وسوكوتو بالشمال الغربي.

أخبار قد تهمك نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي 3 أكتوبر 2024 - 9:16 مساءً الرائد يفوز على الاتفاق بهدف ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين 3 أكتوبر 2024 - 8:52 مساءً

وقال منسق الأمم المتحدة بنيجريا محمد مالك فال “إن ملايين الأشخاص الأكثر هشاشة كانوا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها البلاد قبل أن تفاقم الفيضانات من معاناتهم”.

وخلفت الفيضانات في نيجيريا مئات القتلى كما تسببت في نزوح مئات آلاف الأشخاص فضلًا عن تسببها في خسائر مادية وصفت بالكبيرة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 9:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 8:49 مساءًغرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية” أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 8:40 مساءًمستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 8:28 مساءًالرائد ينتصر على الاتفاق في روشن أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 7:38 مساءًمُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 7:25 مساءًمحافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان”3 أكتوبر 2024 - 8:49 مساءًغرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”3 أكتوبر 2024 - 8:40 مساءًمستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر3 أكتوبر 2024 - 8:28 مساءًالرائد ينتصر على الاتفاق في روشن3 أكتوبر 2024 - 7:38 مساءًمُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب3 أكتوبر 2024 - 7:25 مساءًمحافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان” نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير صفي الدين بعد غارات الضاحية
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • حقيقة اغتيال خليفة نصر الله.. تفاصيل استهداف إسرائيل لاجتماع كبار قادة حزب الله
  • عاجل | نيويورك تايمز عن 3 مسؤولين إسرائيليين: الغارات استهدفت اجتماعًا لكبار قادة حـ.زب الله بينهم هاشم صفي الدين
  • الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. سنصل إليكم قريبًا
  • التنصت وفك التشفير: كيف أدارت الوحدة 8200 عمليات اغتيال قادة حزب الله؟
  • الحرب على حزب الله تُجدد شعبية نتانياهو