اليوم 24:
2024-10-05@09:26:47 GMT

طقس السبت: أمطار خفيفة في بعض المناطق

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، أن تهم قطرات مطرية جد خفيفة أو قطرات من الأمطار كلا من أقصى شمال-غرب البلاد، والسواحل الواقعة شمال آسفي، والسواحل الواقعة ما بين سيدي إفني والعيون.

ومن المرتقب تشكل كتل ضبابية محلية بمنطقة السايس، بهضاب الفوسفاط ووالماس وبالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية.

وسيلاحظ أيضا نمو سحب ركامية وغير مستقرة نوعا ما قد تعطي قطرات متفرقة خلال الظهيرة فوق الأطلس الكبير. فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالمناطق الوسطى، وبالجنوب الشرقي وبشمال الأقاليم الصحراوية للمملكة، ومشمسة بباقي الجهاب الكبرى.

كما ستسجل هبات رياح منتظمة نوعا ما فوق السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية. وعدا ذلك، ستكون الأجواء حارة نوعا ما فوق السهول الوسطى وأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 درجات و12 درجة بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 23 و27 درجة بالجنوب-الشرقي وأقصى جنوب البلاد وما بين 18 و 22 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع وسط وشمال البلاد وفي انخفاض محسوس بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة

“تبقى درجات الحرارة معتدلة على مناطق شمال غرب ليبيا، مع تكاثر للسحب، بينما تسجل ارتفاع طفيف على باقي مناطق البلاد خاصةً الشمال الشرقي هذا اليوم وتنخفض يوم الغد”، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ووفق نشرة الأرصاد اليومية، ففي مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”، “تتكاثر السحب هذا اليوم قد تصحبها خلايا رعدية  يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة ومتغيرة الاتجاه على بعض مناطق الدواخل، أما درجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (27-32)مْ، وتصل هذا اليوم على ابونجيم إلى (35) مْ وتنخفض يوم الغد”.

وفي مناطق “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب يوم الغد يصحبها خلايا رعدية مع إحتمال أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين (30-36)مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد على اغلب المناطق”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب أحياناً على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، فمتغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون شمالية شرقية على “غدامس والحمادة” ويوم الغد على الجفرة وباقي مناطق يوم الاثنين، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–40) مْ، ولاتتجاوز (35) مْ على غدامس والحمادة وتنخفض يوم الغد على الجفرة”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء صافية، والرياح  متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–37)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد”.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • طقس الخميس..سماء أحيانا غائمة بالسهول الشمالية، والسايس وغرب الواجهة المتوسطية
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر