موقع 24:
2024-10-05@09:24:23 GMT

تصوير مجرة المثلث من سماء أبوظبي

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

تصوير مجرة المثلث من سماء أبوظبي

صور مرصد الختم الفلكي مجرة المثلث M33 من صحراء أبوظبي، وهي مجرة حلزونية ضمن مجموعة "المثلث"، وتبعد عن الأرض2.7 مليون سنة ضوئية، وهي ثاني أقرب مجرة متكاملة يحتاج الضوء إلى 61 ألف سنة ليقطعها من أولها إلى آخرها، وتحتوي على 40 مليار نجم، وهي ثالث أكبر مجرة في المجموعة المحلية، بعد مجرتي "درب التبانة" و"المرأة المسلسلة".

وقال مركز الفلك الدولي عبر حسابه الرسمي على إكس" اليوم السبت: "يمكن رؤية هذه المجرة بصعوبة بالعين المجردة من مكان تام الظلمة، وبالتالي فهي أبعد جرم سماوي يمكن رؤيته بالعين المجردة. وتظهر في الصورة العديد من الأماكن الحمراء الصغيرة، وهي سحب كثيفة من غاز الهيدرجين حيث تولد نجوم جديدة".

تصوير مجرة المثلث من سماء أبوظبي

قام مرصد الختم الفلكي بتصوير مجرة المثلث (M33) من صحراء أبوظبي، وهي مجرة حلزونية تقع في مجموعة "المثلث"، وتبعد عنا 2.7 مليون سنة ضوئية، وهي ثاني أقرب مجرة متكاملة لنا. يحتاج الضوء إلى 61 ألف سنة ليقطعها من أولها إلى آخرها، وتحتوي على 40 مليار… pic.twitter.com/cibz2J0qyx

— مركز الفلك الدولي (@AstronomyCenter) October 4, 2024

وتتكون الصورة من تجميع 215 صورة، مدة كل واحدة منها دقيقتان، بحيث تبلغ مدة التعريض الكلي للصورة 7 ساعات و12 دقيقة، ولتقطت بتلسكوب كاسر قطره 80 ملم، ومرشح لحجب التلوث الضوئي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. ألف راكب على متن 70 رحلة

شهدت سماء محافظة الأقصر، فجر السبت، إقلاع  حوالي 70 رحلة بالون طائر،  تقل على متنها -الألفي راكب من جنسيات مختلفة حول العالم.
 يأتي هذا تزامنًا مع دخول الموسم الشتوي، والذي تنشط فيه رحلات البالون الطائر، التي تنطلق من أرض البالون بغرب النيل، لتأخذ مسار رحلتها في الهواء خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى شروق الشمس.

ويعتبر البالون الطائر في الأقصر هو أحد الأنماط السياحية التي تنفرد بها مدينة الشمس، والذي أكسبها شهرة عالمية، فضلًا عن كونه جزءً أساسيًا من البرنامج السياحي للسائحين الأجانب الذين يحرصون على تجربة البالون؛  للاستمتاع  برؤية المناظر الخلابة وآثار الحضارة المصرية القديمة من سماء الأقصر.
 

يشار إلى أن مدة رحلات البالون الطائر تستغرق حوالي 40 دقيقة، يرتفع المنطاد إلى السماء محلقًا بارتفاع يصل إلى نحو 1500 متر فوق الأرض، ويبدأ بالتحرك من البر الغربي إذْ موقع المطار بالقرنة، ثم ينطلق متجهًا للأعلى ناحية الضفتين الغربية والشرقية للنيل، لتشاهد خلالها معابد حتشبسوت والرامسيوم، وهابو، ومقابر وادي الملوك، إلى جانب معبد الأقصر بالضفة الشرقية إلى جانب مشاهدة النيل والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مدينة المائة باب.
 

مقالات مشابهة

  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. ألف راكب على متن 70 رحلة
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • صور ضوئية للسيسي وبن زايد والسادات تزين سماء الأكاديمية العسكرية
  • قائد كلية الدفاع الجوي: خريجونا قادرون على حماية سماء مصر
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة ذات سحابة ساطعة من الغاز
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • عاجل.. انفجارات في سماء تل أبيب
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء
  • رصد المذنب "A3" في سماء القصيم