البوابة نيوز:
2024-10-05@09:21:21 GMT

"ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة عددا من الفعاليات بمحافظة مطروح، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبباقة من الأغاني الوطنية قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عروضها على مسرح النادي الإجتماعي بقيادة الفنان هيثم بسيوني، وسط  تفاعل جمهور النادي.

تضمنت الاحتفالات التي جاءت بالتزامن مع فعاليات مبادرة "بداية"، مشاركة نادي أدب مطروح العام في إحياء ذكرى الانتصارات المجيدة من خلال أمسية شعرية بعنوان "في حب مصر"، تضمنت مشاركات مميزة من نخبة من شعراء وأدباء مطروح، منهم علاء أبوخلعة، د. فارس عبد الشافي، محمد العلمي، نجا سعد، د. إسلام عبد الرحمن.

الفعاليات قدمها فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة في القاهرة والمحافظات تنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا، على مدار الشهر الحالي احتفالا بذكرى النصر.

957b3878-6211-4898-8eb5-d6ea256ec832 75745ceb-5090-47e5-811e-b8d4bb20b3a1 ff9b2233-d7a1-483d-9e85-f085a586958f

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية انتصارات اكتوبر المجيدة مبادرة بداية محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

قدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج رئيس مجلس الإدارة المهندس اسماعيل احمد علي والأمين العام والنواب والسادة أعضاء مجلس الإدارة والسادة رؤساء الفروع والمدراء بخالص التهاني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى أبطال القوات المسلحة وأبناء مصر في الخارج والشعب المصري الحبيب بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن حرب أكتوبر المجيدة أكدت أن القوات المسلحة المصرية هي الدرع الواقي والحصن الحصين للشعب المصري من أي تهديد يهدد أمنه وشرفه وكرامته، الحرب التي سطرت خلالها القوات المسلحة بكافة أسلحتها تاريخا مجيدا بدماء وشجاعة رجالها، وسجلت في صفحات التاريخ أيام فخرٍ وعزةٍ لكل المصريين، وأكدت على عزم المصريين وقدرتهم على الانتصار. 

واختتم الاتحاد، “حفظ الله مصر الكنانة عزيزة أبية وصان أرضها حرة كريمة، ووفق أهلها قيادةً وشعباً إلى سبل التقدم والرخاء”.

مقالات مشابهة

  • الأدب والحرب .. احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر مستمرة فى المحافظات
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. قصور الثقافة تشارك بمنتجات حرفية في المعرض 17 للثقافات العسكرية
  • شمال سيناء الأزهرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
  • احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر.. فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد المقبل
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر