آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 9:49 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، عن المباشرة بتسجيل اللبنانيين القادمين إلى محافظتي كربلاء والنجف.وقالت الوزارة في بيان،، إنه “استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، باشرت كوادر الوزارة في محافظتي كربلاء والنجف باستقبال وتسجيل العوائل اللبنانية القادمة إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر“.

وأضاف البيان، أن “فرق الوزارة قامت بالتعاون مع العتبات الشيعية في محافظتي كربلاء والنجف بتقديم كافة المستلزمات والتسهيلات الضرورية لهم“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي سوهاج وكفر الشيخ

التقى نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع أمين عام الزمالة المصرية الدكتور حسام حسني، وأمين مساعد الزمالة المصرية الدكتور عبد السلام شلبي، لبحث عدد من المشكلات التي تواجه أطباء الزمالة.

منح أطباء الزمالة مهلة أسبوعين لإرفاق إفادة بإلغاء الترشيح الوزاري

وخلال اللقاء، وافق أمين عام الزمالة المصرية، على طلب نقيب الأطباء، بمنح الأطباء الذين تم قبولهم فى حركة الزمالة الحالية، مهلة أسبوعين لإرفاق إفادة بإلغاء الترشيح الوزاري ممن سبق لهم التقديم فى الترشيح الوزاري.

من جهتها، تواصلت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء، برئاسة مقرر اللجنة الدكتور أحمد السيد، مع إدارة المنح والبعثات بوزارة الصحة والسكان، للإسراع في الرد على طلبات إلغاء الترشيح الوزاري.

اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة

كما وافق أمين عام الزمالة المصرية على اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي كفر الشيخ وسوهاج، لتدريب أطباء الزمالة في المحافظتين، بهدف تسهيل سبل التدريب ببرنامج الزمالة المصرية وتقليل الاغتراب.

وقرر أمين عام الزمالة المصرية اعتماد مستشفى كفر الشيخ الجامعي من قبل الزمالة المصرية بتخصص الأطفال وحديثي الولادة، لتدريب أطباء الزمالة في كفر الشيخ، بالإضافة إلى مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ.

وسبق أن تواصل نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع أمين عام الزمالة المصرية الدكتور حسام حسني للسماح لمتدربي الزمالة المصرية بسوهاج في تخصصات التخدير والعناية المركزة الجراحية باستكمال الدوران التدريبي بمستشفيات جامعة سوهاج، حيث إنها معتمدة كـ Class C بدلاً من التوزيع خارج المحافظة، تيسيراً ومساعدة لهم في استكمال التدريب.

وطلب الدكتور أسامة عبد الحي استكمال اعتماد باقي الأقسام بمستشفيات سوهاج الجامعية، وخاصة قسم الأشعة، لمساعدة المتدربين في استكمال دورانهم التدريبي داخل محافظة سوهاج، بالإضافة إلى الأقسام التي سبق اعتمادها (الرمد، الأنف والأذن، الجلدية، الروماتيزم، الأطفال وحديثي الولادة، الباثولوجيا الإكلينيكية) حرصاً على مصلحة المتدربين وتيسيراً عليهم.

وأعرب نقيب الأطباء عن شكره لأمين عام الزمالة المصرية الدكتور حسام حسني وفريق العمل بالزمالة المصرية على تأهيل أطباء أكفاء في مجال العمل مع توفير سبل الراحة لهم، مؤكداً أن أبواب النقابة مفتوحة دائماً أمام أعضائها للاستماع إلى مشكلاتهم والعمل على حلها، في إطار حرص النقابة العامة للأطباء على خدمة أعضائها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد يناقش إيواء أسر منتسبي حزب الله اللبناني
  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي سوهاج وكفر الشيخ
  • بعد وصول الوجبة الرابعة.. ارتفاع عدد اللاجئين اللبنانيين في العراق
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية