صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-06@01:47:40 GMT

لطيفة: الحفل إهداء للمرأة التونسية

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

لطيفة: الحفل إهداء للمرأة التونسية

تواصل النجمة لطيفة استعداداتها لحفلها الكبير بمهرجان قرطاج الدولي، والذي من المقرر إقامته اليوم الأحد 13 أغسطس على المسرح الكبير، وقد أعلنت إدارة المهرجان عن نفاد جميع التذاكر فور طرحها للجمهور. أجرت لطيفة عدة بروفات مع الفرقة الوطنية التي تشاركها في الحفل، واستقرت على اختيار مجموعة منوعة من أجمل أغانيها ما بين الماضي والحاضر، كما تقوم بغناء عدد من الأغاني الجديدة لأول مره لجمهور مهرجان قرطاج الذي يتعطش لها منذ فترة طويلة.

وتحيي النجمة التونسية لطيفة الحفل ضمن فعاليات مهرجان قرطاج، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني للمرأة التونسية، إذ تحتفل النجمة بالمرأة التونسية والتي تمثلها لطيفة في الوطن العربي بنجاحاتها ومسيرتها الفنية الاستثنائية. وأبدت لطيفة سعادتها في تصريحات صحفية، بالعودة للغناء على المسرح العريق بقرطاج، مؤكدة أن تواجدها وسط جمهورها في تونس وطنها، يعد من أسعد لحظاتها، مشيرةً إلى أنها جهزت مجموعة من المفاجئات لجمهور الحفل، وقالت: «العنوان الرئيسي لهذه الحفلة هو حفلة المرأة التونسية»، لافتةً أنها توحشت جمهورها في تونس وستبذل جهدًا كبيرًا لإسعادهم في يوم المرأة التونسية. الجدير بالذكر أن لطيفة انتهت من تسجيل ألبومها الصيفي «لطيفة 2023»، وطرحت منه أغنيتين حتى الأن هما «طب اهو» و«مون أمور»، وحققتا نجاحًا ورواجًا كبيرًا فور طرحهما، وستواصل طرح باقي أغاني الألبوم تباعًا خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد

قدم المجلس القومي للمرأة التهنئة للباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، التي حققت إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة «جولدرينج» من رابطة الجيولوجيات، وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

سناء السيد نموذج للمرأة المصرية المثابرة

وأشاد المجلس في بيان، بالإنجاز المميز الذي حققته الباحثة المصرية على المستوى الدولي بحصولها على هذه الجائزة المهمة والمميزة، التي تأتي تتويجا لمسيرتها الحافلة بالإنجازات كباحثة متميزة مبدعة في هذا المجال المهم، إذ تمثل نموذجا للمرأة المصرية المثابرة المتفوقة المخلصة لعملها وهو النموذج الذي نفخر به جميعا.

سجل حافل بالإنجازات البحثية

الباحثة سناء السيد لها سجل حافل بالإنجازات البحثية، وشاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا، التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم، الذي حدث منذ نحو 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، وكذلك مشاركتها في اكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

ولم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

كما حصدت العديد من الجوائز العالمية، والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • مدرب حراس تونس يرحل إلى نهضة بركان
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • نبيلة عبيد تستعيد شبابها بفستان لافت في حفل "ليلة وردة" (صور)
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تونس وفرنسا تبحثان الآفاق الاستثمارية لقطاع صناعة مكونات السيارات
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • قيس سعيد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة