شنغهاي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب


انتزع المتسابق روستي ويت، قائد زورق الشارقة رقم 17، المركز الأول في سباق أفضل زمن، ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم لـ «الفورمولا-1» في شنغهاي بالصين، وحقق ويت زمناً 43:484 ثانية، ليضمن انطلاقه من المركز الأول، وجاء السويدي جوناس «حامل اللقب» وصيفاً، وزورق «الفيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك ثالثاً.


وتقلصت تصفيات الزمن إلى تصفية واحدة، لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج، ما تسبب في إلغاء التصفيتين الثانية والثالثة، واكتفاء اللجنة بنتائج «أول تصفية».
وحققت «زوارق أبوظبي» نتائج غير مرضية للفريق، بعد أن حل «أبوظبي 5»، بقيادة ثاني القمزي في المركز الثامن، في حين حل «أبوظبي 6» في المركز التاسع، وتعرض القمزي لعطل خفيف تسبب في تأخر عودته إلى سباق أفضل زمن.
وينطلق السباق الرئيسي والختامي للجولة يوم الأحد، والذي يحدد بشكل أكبر عبر رابع جولات البطولة هوية المنافسين على اللقب العام للموسم.
الجدير بالذكر أن روستي ويت يتصدر الترتيب العام برصيد 77 نقطة، ويليه زورق السويدي جوناس «63 نقطة»، و«الفيكتوري» بقيادة ستارك «62 نقطة».
من ناحية أخرى، عبر ثاني القمزي عن تفاؤله بحصد نتائج أفضل في السباق الرئيسي، رغم التحديات التي واجهته، وقال: السباق كان صعباً بعض الشيء بسبب المسار الفني والتقني، بالإضافة إلى بعض الأعطال التي واجهتها، ومع ذلك مستعد جيداً لسباق الأحد، وأشعر بالتفاؤل بأنني سأتمكن من انتزاع نتيجة أفضل، لدينا فريق قوي وخبرة طويلة في هذه السباقات، ونعمل على تحسين الأداء.
وأضاف: أهمية السباق الرئيس تكمن في أنني أسعى دائماً لتمثيل الإمارات بأفضل صورة ممكنة، ومتحمس لتقديم تجربة قوية للجماهير في شنغهاي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات زوارق الإمارات الزوارق السريعة شنغهاي الصين

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028» كلباء يوقع اتفاقية رعاية


يشهد الاستاد التاريخي للكريكيت بالشارقة الخميس، افتتاح النسخة التاسعة من بطولة العالم للكريكت T20 ، التي فازت الإمارات بحق تنظيمها في دبي والشارقة، بعد تعذر تنظيمها في بنجلادش صاحبة الحق في الاستضافة، جعلت المجلس الدولي للكريكت، يتخذ قراراً بنقل استضافتها إلى الإمارات، وتحديداً في دبي والشارقة.
ولقى قرار إسناد المهمة إلى الإمارات لتنظيم أكبر حدث عالمي في الكريكيت للسيدات، استحسان وترحيب جميع المنتخبات العشرة المشاركة، ومسؤولي ومحبي اللعبة على مستوى العالم ، لما تتمتع به الإمارات من إمكانات وقدرات تضمن خروج الحدث بالشكل والمستوى الذي يتناسب مع أهمية التظاهرة العالمية التي تنظم للمرة الأولى على مستوى المنطقة.
من جانبه، أشار خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي لاستاد الشارقة الدولي للكريكيت، أن والده عبد الرحمن بو خاطر المؤسس التاريخي والأب الروحي للعبة في الإمارات والمنطقة طلب بضرورة توفير ورصد الإمكانات اللازمة، لجعل استضافة الحدث بالشارقة مميزة واستثنائية تليق باسم البطولة، ومكانه وتاريخ استاد الشارقة.
وأضاف: نتطلع لتقديم صورة مشرفة في التنظيم تعكس الوجه الحضاري لإمارة الشارقة، والدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضيين.
يذكر أن البطولة تستمر على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة، حيث يتم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، وتقام المباراة النهائية في دبي، كما تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث تضم الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم الثانية بنجلاديش وإنجلترا وجنوب أفريقيا وجزر الهند الغربية واسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • ألكاراز يصطدم بـ «الصينيين» في شنغهاي
  • مونديال الأندية لليد.. عبد الرحمن طه أفضل لاعب في مباراة الأهلي وبرشلونة
  • مونديال الأندية لليد.. الزمالك يحصد المركز السادس
  • تعرف على تطور الشراكة الإستراتيجية بين مصر والإمارات بقيادة السيسي وبن زايد
  • في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»!
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي
  • الأسهم الأوروبية تستهلّ تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»