بشغف كبير، يحمل الشباب المشاركون ألواناً يقومون برشها على جدارية جانبية في مدينة شباب 2030، وحول هذه الفن أوضح مدرب فن الجداريات «الجرافيتي» محمود الشرقاوي أنه قد تم تخصيصها للتدريب، فيما سيقوم المشاركين لاحقاً بالرسم على جداريات بارزة في المدينة. وقال المدرب إنه بدأ في هذا المجال منذ العام 2007، ويشارك في مدينة شباب 2030 منذ سنوات طويلة، حيث يتطلع لنشر الوعي والثقافة بشأن هذا الفن في مملكة البحرين، من خلال تدريب الشباب البحريني على استخدام الألوان والأصباغ والأدوات المختلفة، بالإضافة إلى الآلية المتبعة لاستخدامها للرسم على الجدران.

ووصف الشرقاوي مستوى عمل الشباب المشاركين بالمتميز، مشيراً إلى أن الهدف خلق كوادر فنية بحرينية مؤهلة، بحيث يتحولون من هواة إلى محترفين للاستفادة من المهارة وتطويرها، من خلال تزويدهم بالأسس اللازمة ثم فتح المجال أمامهم للإبداع والتميز.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية

أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلي مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة إلي أنه تحت رعاية وزير الشباب والريضة ومحافظ الشرقية، قامت المديرية بالتنسيق مع  الجامعة الروسية بمصر بتنظيم قافلة طبية علاجية وذلك بمركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة شباب أبو كبير لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات 'القلب، الباطنة، الأوعية دموية، العظام، الأطفال، النساء والتوليد'وصرف الأدوية بالمجان حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 850 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة وسط تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض والأوبئة.

مقالات مشابهة

  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية