وقال الحزب في بيان: «أعاد جنود العدو الإسرائيلي محاولة التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة عند الساعة 01:50 من فجر يوم السبت، فتصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة التقدم والاشتباكات مستمرة».

من جهة أخرى، أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة «حماس»، صباح اليوم (السبت)، أن سعيد عطا الله، القيادي بالجناح المسلح للحركة، قُتل مع ثلاثة من أفراد أسرته في غارة إسرائيلية على مخيم للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس بشمال لبنان.

وفي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سمع دوي سلسلة انفجارات بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلاء أجزاء من المنطقة.

وأظهرت لقطات لوكالة الصحافة الفرنسية، دخاناً يتصاعد من المنطقة القريبة من المطار

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: 12 غارة إسرائيلية ليلة امس على الضاحية الجنوبية لبيروت

لبنان – أفادت وسائل إعلام لبنانية اليوم السبت، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن ليلة امس على الضاحية الجنوبية لبيروت، 12 غارة جوية سمع دويها في أرجاء العاصمة اللبنانية.

وبينما بات مشهد القصف الليلي العنيف يتكرر كل ليلة منذ بدء التصعيد في الضاحية الجنوبية التي تعد معقلا أساسيا لحزب الله، استهدف الطيران الإسرائيلي فجر اليوم السبت، مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمال لبنان، للمرة الأولى منذ بدء الحرب.

وأدت الغارة الإسرائيلية في طرابلس إلى مقتل احد القياديين في حركة الفصائل الفلسطينية مع زوجته وابنتيه، مؤكدة أن “الردود ستكون بالأفعال وسيدفع قادة الكيان ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء شعبنا ومجاهدينا”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت اليوم السبت، في منشور عبر صفحتها على منصة “إكس”، إن “لبنان يواجه أزمة صحية، حيث هناك: 1974 قتيلا، و9384 جريحا، 346209 نازحين.

وأضافت المنظمة أن القوات الإسرائيلية شنت 34 هجوما على مرافق الرعاية الصحية، وقتل 73 من العاملين في مجال الصحة وأصيب 67 آخرون.

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان، والضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل لحركة الفصائل اللبنانية منذ أكثر من أسبوع وكانت قد أعلنت قبل أيام بدء عملية برية في الأراضي اللبنانية، من دون أن يعلن حتى اللحظة عن أي تقدم ميداني.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية على شمال لبنان تقتل قيادياً في حماس وعائلته
  • حماس تنعى قياديا أُستشهد بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان
  • حماس تنعى قياديا قتل بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان
  • حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان
  • إعلام لبناني: 12 غارة إسرائيلية ليلة امس على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الكسف عن تفاصيل حرب طاحنة ومواجهات مشتعلة وهي الأعنف خلال ال 24 الساعة الماضية في لبنان
  • بالفيديو.. استشهاد قيادي بـ"القسام" في غارة إسرائيلية بلبنان
  • مقتل قيادي في "حماس" بغارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • وفاة قيادي في الحرس الثوري متأثراً بإصابته جراء غارة إسرائيلية في دمشق