أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا، أمس الجمعة، تخصيص مبلغ إضافي بمليوني دولار من صندوق المساعدات الإنسانية للبنان، للتعامل مع الوضع المتدهور في البلاد، حسب متحدث باسم الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحافي يومي، إن "التمويل الجديد، الذي يأتي إلى جانب تمويل خصص أخرياً بـ10 ملايين دولار، يرفع المخصصات للبنان إلى 12 مليون دولار حتى الآن".

Noon briefing today: updates on the Middle East & more.

Watch live here: https://t.co/0QiA0cHdUG

— UN Spokesperson (@UN_Spokesperson) October 4, 2024

وأضاف "على الجانب الصحي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، وصول أول رحلة إمدادات طبية من المنظمة، تكفي لعلاج عشرات آلاف المصابين إلى بيروت". وأشار إلى أن من المقرر وصول المزيد من الرحلات خلال الأيام المقبلة.

وفي غضون ذلك، يشعر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بالقلق على سلامة ورفاهية المدنيين في الوقت الذي يشهد فيه لبنان، تصاعد الغارات الجوية وأوامر النزوح.

وأضاف المتحدث "يجب السماح للمدنيين على جانبي الخط الأزرق في لبنان وإسرائيل، بالعيش في سلام وهدوء".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية للأمم المتحدة للبنان الغارات الجوية إسرائيل وحزب الله لبنان الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين

(CNN)-- يناشد لبنان جمع 427 مليون دولار كمساعدات لمعالجة أزمة اللاجئين  التي أشعلتها الضربات العسكرية الإسرائيلية على البلاد.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية منذ 2019، وتقول حكومته إنها بحاجة ماسة إلى 427 مليون دولار لجهود الإيواء والإغاثة التي تدعمها الأمم المتحدة على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة بعد أن أجبرت الغارات الجوية الإسرائيلية مئات الآلاف من الناس على ترك منازلهم.

وفي حديثه بعد اجتماع لمجلس الوزراء الأربعاء، قال وزير الإعلام زياد المكاري إن المسؤولين اللبنانيين ناقشوا الاستجابة للأزمة مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة.

وأضاف مكاري، بحسب وكالة الأنباء الوطنية التي تديرها الدولة: "ستمر جميع المساعدات من خلال آلية شفافة عبر الأمم المتحدة، مع تنسيق التنفيذ مع الدولة اللبنانية".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تخصص أموالًا إضافية للتعامل مع الوضع المتدهور في لبنان
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • إيطاليا تخصص هبة لدعم المتضررين في لبنان.. كم بلغت قيمتها؟
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية