قررت جهات التحقيق تجديد حبس شخص 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، بعدما تم ضبطه بحوزته كمية لمخدر الهيدرو، وزنت 100 كيلو جرام، حال تواجده بدائرة قسم شرطة الأربعين بالسويس، وكلفت النيابة العامة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي لتحليلها وموافاة النيابة بالتقارير الفنية. 

ضبط أحد الأشخاص وبحوزته كمية لمخدر الهيدرو

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمديرية أمن السويس، من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته كمية لمخدر الهيدرو، وزنت 100 كيلو جرام، حال تواجده بدائرة قسم شرطة الأربعين، وبمواجهة المتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بأكثر من ثلاثة ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

العقوبة القانونية

ويقول المحامي أحمد علي، الخبير القانوني لـ«الوطن»، إن المادة 33 من قانون العقوبات، تعاقب كل من يتاجر في المواد المخدرة بالسجن المؤبد، بداية من 3 سنوات إلى المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وبغرامة مالية 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، في حال إذا تمّ تصدير أو استيراد المخدرات، أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وأضاف الخبير القانوني أنَّ قانون العقوبات نص في المادة رقم 34، على أن عقوبة الإتجار في المواد المخدرة داخل المجتمع، تصل إلى السجن المؤبد والإعدام، تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخدرات حملة أمنية مخدر حشيش الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمن يرصد مخدرات بـ12 مليون جنيه

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومختلف مديريات الأمن جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط ( 5 عناصر إجرامية "لـ 3منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد, وبحوزتهم (25 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 100 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – 5 سلاح أبيض.

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى مكون من ( 4 عناصر إجرامية "لـ 2 منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم  شرطة أول العاشر من رمضان.. وبحوزتهم (12,5 كيلو جرام لمخدر الهيروين – 2 سلاح أبيض، وضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة كرموز .. وبحوزته (24 كيلو جرام لمخدر الحشيش - عدد من الأقراص المخدرة لعقار " إكستاسى"، وضبط (عنصر إجرامى "يحمل جنسية إحدى الدول") حال إنهاء إجراءات سفره إلى إحدى الدول .. وبحوزته ( عدد 3300 قرص لعقار " إكستاسى" المخدر – كمية لمخدر " الكوكايين – GHP - زيت الماريجوانا – الهيدرو" – عدد من الأقراص المؤثرة – مبالغ مالية " محلية- أجنبية".

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى  (12,750 مليون جنيه تقريباً فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل متهم بحيازة 2 كيلو حشيش بالتبين لمحكمة الجنايات
  • استنفار امني لضبط الخارجين عن القانون وحملات مكبرة على الأوكار الإجرامية
  • سقوط 7 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه بالقليوبية
  • تجار العملات الأجنبية في قبضة الأمن
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالمخدرات بالجيزة
  • الأمن ينهي رحلة تجار المخدرات والسلاح.. تفاصيل
  • الأمن يرصد مخدرات بـ12 مليون جنيه
  • حملة أمنية موسعة بمديريتى أسوان ودمياط
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية