قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن أسعار الدواجن اليوم السبت 5-10-2024 شهدت حالة من الاستقرار في مختلف الأسواق والمنافذ التابعة لوزارة الزراعة.

وأشار «السيد» في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى أن الوزارة تواصل ضخ كميات كبيرة من الدواجن البيضاء الطازجة بأسعار مخفضة، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين، من خلال توفير السلع الأساسية بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق التجارية.

أسعار الدواجن في منافذ وزارة الزراعة

وأوضح أن متوسط سعر كيلو الدواجن البيضاء في منافذ وزارة الزراعة يبلغ حوالي 91 جنيهًا، بينما يسجل متوسط سعر كيلو الدواجن البلدي حوالي 99 جنيهًا، مضيفًا أن هذه الأسعار تنافسية مقارنةً بالأسواق الأخرى، ما يساهم في تحقيق التوازن في السوق المحلي.

أسعار البانيه اليوم في منافذ الوزارة

وأشار السيد إلى أن سعر كيلو البانيه اليوم تراوح ما بين 160 و200 جنيهًا، موضحًا أن الاختلاف في الأسعار يرجع إلى طبيعة كل منطقة سكنية تُباع فيها الدواجن، إذ تسعى المنافذ لتوفير المنتجات بأقل سعر ممكن مع الحفاظ على الجودة.

أسعار كرتونة البيض بمختلف أنواعها في المنافذ الحكومية

وعن أسعار البيض، قال «السيد» إن كرتونة البيض الأبيض تباع في منافذ الوزارة بسعر 165 جنيهًا، بينما بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر حوالي 167 جنيهًا، وسجلت كرتونة البيض البلدي حوالي 170 جنيهًا، مؤكدًا أن هذه الأسعار تعد مناسبة، بالنظر إلى ما تشهده الأسواق الخارجية من ارتفاع في أسعار البيض.

منافذ بيع الدواجن والبيض في القاهرة

وأضاف أن هناك عددًا من المنافذ التابعة لوزارة الزراعة في القاهرة، والتي توفر الدواجن والبيض بأسعار مخفضة للمواطنين. وتشمل هذه المنافذ:

ميدان لاظوغلي: حيث يوجد منفذ بيع منتجات الوزارة داخل مبنى وزارة العدل.

شارع صلاح سالم: يضم منفذًا لبيع منتجات الوزارة بجوار سور نادي اتحاد الشرطة.

شبرا: يوجد منفذ وحيد داخل جهاز التعبئة والإحصاء.

سوق العبور: يتميز بوجود منفذ رقم 278، المتخصص في بيع الخضار والفاكهة بأسعار مخفضة.

المعادي: هناك منفذان، أحدهما يقع على كورنيش النيل بجوار مستشفى السلام، والآخر بالقرب من المسطحات المائية.

توفير السلع بأسعار مناسبة

وأكد أن الهدف من هذه المنافذ هو توفير السلع الأساسية بأسعار تتناسب مع إمكانيات المواطنين، بالإضافة إلى دعم استقرار السوق المحلي من خلال طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض، مما يساعد في تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

وأوضح أن شعبة الدواجن تتابع باستمرار حركة الأسعار في الأسواق، لضمان تقديم منتجات بجودة عالية وأسعار ملائمة للجميع، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الدولة على تلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار عادلة ومناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الدواجن اليوم أسعار الفراخ أسعار البانيه أسعار طبق البيض أسعار البيض أسعار السلع الغذائية أسعار اللحوم أسعار الفراخ البيضاء کرتونة البیض فی منافذ جنیه ا

إقرأ أيضاً:

إقبال على منافذ حياة كريمة بالزقازيق لشراء اللحوم «تخفيضات 140 جنيها»

تشهد منافذ بيع اللحوم التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الشرقية، إقبالا من قبل المواطنين لشراء اللحوم بأسعار مخفضة، لليوم السابع على التوالي لتنفيذ المبادرة.

توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة

وقالت الدكتورة منى عبدالله عرفات، مسؤول بمؤسسة حياة كريمة بالشرقية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن المبادرة توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة ومتوفرة في المناطق التالية «ميدان عرابي بمدينة الزقازيق - بالقرب من مقر ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق»، مشيرة إلى أن كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، والدواجن المجمدة بسعر 120 جنية للفرخة الواحدة. 

اللحوم البلدي طازجة

وأوضحت، أن اللحوم البلدي طازجة ويتم ذبح المواشي، تحت إشراف مديرية الطب البيطري، لضمان سلامتها وجودتها، مؤكدة أنه يتم مراعاة تقديم لحوم بجودة عالية وبسعر منخفض.

وأكدت أنه يتم تزويد المنافذ باللحوم بشكل منتظم خلال اليوم، من الساعة الثامنة صباحا، وحتى المساء، نظرًا للإقبال الكبير من الأهالي الذين يتوافدون على منافذ لشراء اللحوم البلدية بأسعار مخفضة. 

وأشاد مواطنون بالشرقية، بمبادرة حياة كريمة، لجودة اللحوم وانخفاض الأسعار نحو 100 أو 140 جنيه في محلات الجزارة. 

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 5-10-2024 بمحافظة البحيرة
  • إقبال على منافذ حياة كريمة بالزقازيق لشراء اللحوم «تخفيضات 140 جنيها»
  • منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والجيزة لبيع الدواجن والبيض بأسعار مخفضة
  • البلدي بـ 420 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة