بوابة الوفد:
2024-10-05@06:25:40 GMT

الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

أوضح مصدر في الدفاع الروسية أن مقاتلي مجموعة فوستوك بالجيش الروسي تمكنوا من كسر الدفاع الأوكراني في أوغليدار، بعد القيام بمناورة كماشة واستولوا على المدينة بهجوم من الأجنحة.

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة          بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية


وبحسب روسيا اليوم"، أضاف، "هاجمت وحدات من مجموعة قوات فوستوك المدينة من الأجنحة، وتمكنت من وضع المدينة في كماشة والاستيلاء عليها.


ووفقا للعسكريين الروس الذين اقتحموا المدينة، قاومت القوات الأوكرانية حتى النهاية، مختبئة في المناجم والأقبية من نيران المدفعية الروسية، ولكن عندما اتضح أنها ستقع حتما في الطوق، تخلت الوحدات الأوكرانية عن أوغليدار، واستسلم أكثر من 40 جنديا من جنود العدو. 
وفي المدينة المحررة عثر العسكريون الروس على الكثير من الغنائم الحربية، من بينها أسلحة وذخائر تركتها القوات الأوكرانية، المنتجة في دول الناتو– مدافع هاون بولندية عديمة الضجة، وقاذفات قنابل آلية تركية وأمريكية، وأسلحة نارية صغيرة وغيرها.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير أوغليدار في 3 أكتوبر، وذكرت أن هذه المدينة كانت آخر معقل رئيسي للقوات الأوكرانية على اتجاه يوجنودونيتسك.
ووفقا للوزارة ستتمكن الوحدات الروسية بعد ذلك من التقدم نحو فيليكايا نوفوسيلكا على الحدود مع مقاطعة زابوروجية وكوراخوفو، حيث قام العدو بتجهيز خطوط دفاع قوية. بالإضافة إلى ذلك، أدى تحرير أوغليدار إلى ضمان أمن طريق دونيتسك-ماريوبول السريع بالكامل وحرمان العدو من إمكانية قصف فولنوفاخا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية الجيش الروسي مجموعة فوستوك الدفاع الأوكرانى أوغليدار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا


وبحسب ما أوردته وكالة"سبوتنيك"، قالت الوزارة، "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية
وأضافت، "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة دون طيار أوكرانية منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات