أمرت نيابة شبر الخيمة بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإتجار في الأقراص المخدرة، في نطاق دائرة قسم شرطة ثان شبر الخيمة، بعدما جرى ضبطه وبحوزته كمية كبير من الأقراص، وكلفت النيابة العامة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكمياوي لتحليلها وموافاتها بالتقارير الفنية. 

صيدلية لمزاولة النشاط الإجرامي

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط أحد الأشخاص لترويجه العقاقير المخدرة والمؤثرة، متخذا من صيدلية كائنة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبحوزته 5424 أقراص وعقاقير مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، و150 أمبول مؤثر على الحالة النفسية والعصبية، و160 قرصا منشطا.

العقوبة السجن المؤبد أو الإعدام

من جهته، يقول المحامي علي هيكل، الخبير القانوني، لـ«الوطن»، إن المادة 34 من قانون العقوبات تنص على معاقبة كل من سولت له نفسه بالترويج والإتجار في المواد المخدرة، بالسجن المؤبد أو الإعدام داخل الحدود المصرية.

وأوضح «هيكل» أن كل شخص جرى ضبطه في أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، وتنص المادة 39 من قانون العقوبات على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز 3 آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص جرى ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شبرا الخيمة الحوادث اليوم حبس أقراص مخدرة

إقرأ أيضاً:

إيقاف تجار الأقراص المهلوسة في عمليات أمنية بمدن عدة

أسفرت عمليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، عن توقيف خمسة أشخاص بمدينتي الدار البيضاء وفاس، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج شحنات من الأقراص الطبية المخدرة ومخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية الأمن الوطني أن العملية الأولى المنجزة بمدينة الدار البيضاء أسفرت عن ضبط اثنين من المشتبه فيهم على متن سيارة نفعية، مباشرة بعد وصولهما من إحدى مدن شمال المملكة، وهما في حالة تلبس بحيازة 6690 قرصا طبيا مخدرا من نوع « ريفوتويل ».

وفي عملية ثانية، كما يضيف المصدر نفسه، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة فاس من توقيف شخص يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، لتورطه في عدة قضايا إجرامية، حيث تم العثور بحوزته على كيلوغرامين من مخدر الشيرا وميزانين كهربائيين وعدة أسلحة بيضاء ، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وفي عملية ثالثة متزامنة، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، العاملة بنقطة المراقبة بالطريق المؤدية إلى مدينة مكناس، من ضبط شاحنة للنقل الطرقي للبضائع، وعلى متنها 1350 قرص طبي مخدر من نوع « زيبام »، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة وشخص ثان يشتبه في تورطه في ترويج هذه الشحنة من المؤثرات العقلية.

وقد تم إخضاع جميع الموقوفين في هذه القضايا للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك قصد تحديد الامتدادات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية، وتوقيف كافة المتورطين المفترضين فيها.

كلمات دلالية الدارالبيضاء المخدرات فاس

مقالات مشابهة

  • الجنايات تتسلم قضية سائق المعصرة لاتهامه بقتل شاب في مشاجرة
  • بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات
  • إيقاف تجار الأقراص المهلوسة في عمليات أمنية بمدن عدة
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • الأمن ينهي رحلة تجار المخدرات والسلاح.. تفاصيل
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء