#سواليف

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية تفاصيل جديدة حول الأيام الأربعة الأولى من المعارك التي تخوضها قوات الجيش الإسرائيلي ضد مقاتلي “حزب الله” في جنوب لبنان.

وقالت الصحيفة: “في الأيام الأربعة الأولى من العملية في جنوب لبنان، أدرك الجيش الإسرائيلي أن عناصر حزب الله لا يعتمدون على إطلاق النار من مسافة بعيدة، وقد أبلغ المظليون بالفعل عن 6 مواجهات من مسافة قريبة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “عناصر حزب الله يخوضون المعارك وجها لوجه مع جنود الجيش الإسرائيلي، الذين دخلوا جنوب لبنان”.

مقالات ذات صلة بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية 2024/10/05

هذا وأعلن “حزب الله” اللبناني استهداف جنود إسرائيليين أثناء تقدمهم باتجاه بيادر العدس غرب يارون في جنوب لبنان بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية.

وقال الحزب في بيانه: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:25 من بعد ظهر يوم الجمعة 4-10-2024 قوة لجنود العدو الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية”.

ونفى مصدر أمني لبناني لمراسلة RT في وقت سابق من اليوم الجمعة، ما يتم تداوله بشأن سقوط قرى مثل يارون ومارون الراس والعديسة، مؤكدا أن هذا الكلام عار من الصحة وغير صحيح حتى الساعة.

ويأتي ذلك، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان أكثر من 35 قرية وبلدة جنوب لبنان، بضرورة إخلاء مناطقهم شمال نهر الليطاني، والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي نداف شوشاني إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، واستهدف عناصر بشرية، وبنى تحتية لحزب الله، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء، الذين قتلوا خلال 4 أيام من النشاط المستهدف في جنوب لبنان، هناك "21 قائدا".

وأضاف أنه "تمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، من بينها: أهداف بشرية، وبنى تحتية إرهابية، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات.. وأكثر من ذلك".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيم الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية في جنوب بيروت مساء الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر مخابرات حزب الله.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ في وقت سابق من هذه الأٍسبوع عمليات برية محددة ومستهدفة في جنوب لبنان.

 تعمل قوات سلاح الجو فوق القوات وحولها على مدار الساعة. بدءًا من الضربات الاستباقية ضد الأهداف العسكرية في أهداف الغارة إلى إزالة التهديدات في المنطقة من خلال مهام جمع المعلومات والهجوم.

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • إعلام غربي يكشف طريقة اختراق إسرائيل لـ “حزب الله” استخباراتيا.. ما علاقة سوريا؟
  • حزب الله: اشتباكات مع جنود الاحتلال أثناء محاولة تسلل نحو بلدة يارون جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • “حزب الله” يكشف تفاصيل مثيرة لـ”مقتلة” وحدة نخبة الاحتلال “إيغوز”
  • إعلام العدو: كارثة تصيب الجيش الصهيوني خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • إعلام عبري: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • تفاصيل أول اشتباك بري حقيقي بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله جنوب لبنان
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله