فوجئ المتعاملون مع تطبيق إنستا باي بتوقفه المؤقت منذ ساعات قليلة، فما قصة توقف التطبيق المعتمد من البنك المركزي لتحويل الأموال بين الحسابات المصرفية بمختلف البنوك، خاصة بعد التأكد من عودته للعمل؟

عودة تطبيق إنستا باي للعمل بعد توقف

أكد الخبير المصرفي ماجد فهمي، أن سبب توقف إنستا باي المؤقت هو عمليات تحديث تم إجراؤها، نافيًا حدوث أية أعطال في الخدمات التي يقدمها التطبيق.

واستشهد «فهمي» خلال حديثه مع «الوطن» بما أعلنه التطبيق الذي أطلقه البنك المركزي المصري والمرتبط بشبكة المدفوعات اللحظية، ردًا على شكاوى بعض العملاء، والذي نص على التالي: «التوقف مؤقت.. واستئناف الخدمات بعد قليل»، مشيرًا إلى عودة تطبيق إنستا باي للعمل بشكل تام.

تفاعل المستخدمين بعد توقف إنستا باي

وتابع «فهمي»، أن التفاعل الكبير من المتعاملين مع التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلاتهم عن السبب قبل معرفة أنه يرجع لإجراء تحديث، هو دليل قوي على الانتشار الواسع والأهمية التي بات يحتلها إنستا باي حاليًا والاعتماد على إجراء التحويلات البنكية من خلاله، ليطمئن جمهور المتعاملين بعودة تطبيق إنستا باي للعمل بشكل طبيعي بعد وقت قصير من التوقف، مشيرًا إلى أنّ التحديثات ليست إلا إجراءً ضروريًا لزيادة الكفاءة والأمان.

بعد عودة تطبيق إنستا باي.. اعرف عدد المتعاملين وصل كام؟

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن عدد المتعاملين مع تطبيق إنستا باي تخطى 6 ملايين شخص بحجم تعاملات يقترب من تريليون جنيه بنهاية 2023، بينما سجلت التعاملات للأشهر الثلاثة الأولى من 2024 ما يزيد عن 500 مليار جنيه، وهو ما أوضح التفاعل الكبير وقت توقف إنستا باي والترقب لعودة التطبيق.

مزايا واستخدامات تطبيق إنستا باي

يمكن من خلال تحميل تطبيق إنستا باي من المتاجر الإلكترونية وتسجيل حساب مجاني على التطبيق بخطوات سهلة للغاية، الاستفادة من العديد من المميزات والخدمات، وجميعها مجانية مثل تحويل واستقبال الأموال ومراجعة جميع حساباتك البنكية وربطها ببعضها من خلال التطبيق، كما يتميز بالسهولة والسرعة والأمان، فالتحويلات لحظية وتتمتع بحماية عالية.

حدود السحب والتحويلات عبر إنستا باي

وكان البنك المركزي أعلن مؤخرًا رفع حدود السحب والتحويلات المالية عبر تطبيق إنستا باي، ليصل الحد الأقصى للتحويلات إلى 70 ألف جنيه للمعاملة الواحدة يوميًا و120 ألف جنيه للخصم اليومي و400 ألف جنيه للخصم الشهري، أي إجمالي السحب خلال 30 يومًا من بنك واحد. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عودة تطبيق انستا باي رفع حدود السحب تحويل الأموال تطبيقات البنوك عطل انستا باي عطل انستاباي عودة انستا باي خدمات تطبيق انستا باي انستا باي انستاباي تحويلات الأموال تحديثات انستاباي حدود السحب والإيداع

إقرأ أيضاً:

الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي

قال سيف عمرو، الشريك المؤسس ومدير العمليات الرئيسي بشركة «ثاندر»، أن استراتيجية شركته تدعم بقوة خطط وتوجهات الدولة الهادفة إلى رفع معدلات الشمول المالي وثقافة الاستثمار بين المتعاملين الأفراد، بما يسهم في دعم قدرتهم على تحقيق معدلات نمو وإيرادات مستقبلية وتعزيز مدخراتهم بصورة متنوعة.

أضاف خلال مشاركته في جلسة بعنوان "ريادة الأعمال ودورها في تعزيز الشمول المالي"، على هامش فعاليات النسخة الثانية لقمة الشمول المالي والرقمي للشباب، أن أحد الأهداف الرئيسية لإطلاق "ثاندر"، يتمثل في العمل على رفع ثقافة الأفراد بالبدائل الاستثمارية المتاحة بالإضافة إلى القضاء على كافة المعوقات التي يواجهها المتعاملين بداية من فتح حساب استثماري، ومروراً بتسهيل فكرة الاستثمار والآليات والمنتجات المختلفة المتاحة للاستثمار في البورصة.

وأوضح أن "ثاندر" حرصت منذ بدايتها على التواصل والتعاون المثمر مع مختلف الجهات وفي مقدمتهم الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية للحصول على التراخيص اللازمة وسرعة مواجهة كافة المعوقات أمام قدرة الأفراد على التوسع الاستثماري.

وأشار إلى نجاح شركته عبر هذا التعاون المثمر في الحصول على أول ترخيص للوساطة في مصر منذ عام 2008، ومن ثم بدء رحلة الشركة نحو دعم وتسهيل فكرة الاستثمار أمام المتعاملين الأفراد.

وأشار إلى أن "ثاندر" واجهت عدة تحديات في بداية عملها مثل بعض التشريعات القانونية التي تواجه تطبيق الجانب التكنولوجي والتحول الرقمي، بالإضافة إلى بعض المشاكل المرتبطة بالبنية التحتية، وهو ما تم التغلب عليها من خلال التعاون المثمر مع مختلف الجهات المسؤولة.

في سياق متصل، أكد على حرص شركته منذ البداية على تعليم الأفراد مبادئ الاستثمار في السوق عبر إتاحة حسابات تجريبية من خلال تطبيق "ثاندر"، وهو ما يتيح فرص محاكاة للواقع الحقيقي للاستثمار في البورصة، بهدف دعم المتعاملين الأفراد على تعلم ثقافة الاستثمار في البورصة والتعرف على المنتجات المختلفة المتاحة بالسوق.

وأوضح أن "ثاندر" حريصة بصورة مستمرة على تعزيز كافة أنظمتها بأحدث التطورات التكنولوجية في مجالها، بهدف دعم كافة المعاملات بصورة آمنة ومواكبة اخر تطورات التحول الرقمي، بما يسهم في تقديم منصة متكاملة سهلة الاستخدام وآمنة.

هذا وتعد قمة الشمول المالي والرقمي للشباب في نستختها الثانية حدثًا بارزًا وأكبر تجمع للفرص الرقمية والمالية للشباب في المنطقة، حيث تستهدف فعاليات نسخة هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء نحو 800 شاب وفتاة لمناقشة القضايا المتعلقة بالشمول المالي والرقمي، بهدف تمكين الجيل الجديد من المهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في عالم يتسم بالتعقيد المالي، ومناقشة القضايا المتعلقة بالشمول المالي والرقمي.

كما شهدت القمة مشاركة صناع السياسات وقادة الصناعة، لبحث إمكانية الوصول الرقمي، والتثقيف المالي، والاستراتيجيات الشاملة لسد الفجوة الرقمية، وتعزيز الاستراتيجيات لزيادة الشمول الرقمي بين الشباب.

وتضمنت فعاليات القمة عدد من الجلسات الرئيسية الممثلة في الشمول المالي وفرص الشباب والاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، ريادة الأعمال في مصر والمنطقة، استراتيجية الدولة للمستقبل الرقمي، عصر الذكاء الاصطناعي وإنشاء المحتوى والإعلام الجديد.

عن "ثاندر"

ويشار إلى أن "ثاندر" تعد أول منصة استثمارية رقمية بالكامل في مصر تعمل على تبسيط وإضفاء الطابع الديمقراطي على الاستثمار في مصر، حيث يضم التطبيق أكثر من 3 ملايين مستخدم في مصر. 

ويعمل التطبيق الرقمي على تثقيف المستثمرين وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية الخاصة بهم والمشاركة في اقتصاداتهم الخاصة، من خلال شراء الأسهم المصرية والذهب وصناديق الاستثمار المشتركة.

 

وتم إطلاق شركة ثاندر في أواخر عام 2020 على يد أحمد حمودة وسيف عمرو، وحصلت على أول ترخيص للوساطة في مصر منذ عام 2008، وجمعت ما مجموعه 22 مليون دولار من التمويل حتى الآن من شركات رأس المال الاستثماري العالمية المشهورة بما في ذلك Tiger Global وBECO Capital وProsus Ventures

مقالات مشابهة

  • بعد تعطل دام 4 ساعات.. عودة تطبيق «إنستا باي» للعمل وانتظام الخدمات
  • اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • منها التبرعات.. 5 خدمات عاجلة يقدمها تطبيق إنستا باي من الهاتف المحمول
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلاً مشتركاً لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية بقيمة 10.3 مليارات جنيه
  • برواتب 120 ألف جنيه شهريًا.. فندق عالمي يطلب موظفين "قدم الآن"
  • تطبيق إنستا باي Instapay: تحويل الأموال وسداد الفواتير بسهولة