قدم زوج طلبا لمكتب تسوية المنازعات الأسرية بمصر الجديدة، للصلح بينه وزوجته، بسبب خلافات نشبت بينهما هجرت الزوجة علي أثرها منزل الزوجية طوال 16 شهرا، ورفضت كافة الحلول الودية لحل المشاكل بينهما، ليؤكد الزوج في طلبه: "عانيت مع زوجتي وعائلتها بسبب تعسفهم ورفضهم رؤيتي لطفلتي، لأعيش في عذاب بسبب تصرفاتهم".

وتابع الزوج: "رفضت زوجتي العودة وطالبت بنفقات تجاوزت 40 ألف جنيه لها ولطفلتي، بخلاف إقامتها دعوي حبس ضدي، ودعوي طلاق للضرر".

وذكرت الزوجة أثناء ردها علي طلب زوجها بمكتب تسوية المنازعات: "هجرت مسكن الزوجية بسبب تنمر أهل زوجي علي، بخلاف تخلي زوجي عن الوقوف بجواري ورفضه الدفاع عني، لأعاني الأمرين وأنا أحاول التصدي لعائلته بمفردي، فلم أتخيل أنه سيتركني لعنف عائلته، مما دفعني إلي للهروب من تلك الزيجة ومسكن الزوجية برفقة طفلتي، اعتراضاً على إساءتهم لي مما سبب لي ضرر مادي ومعنوي بالغ".

وتم إنشاء مكاتب تسوية المنازعات وفقا للمادة 5 من قانون 1 لسنة 2004 على: "تنشأ بدائرة اختصاص كل محكمة جزئية، مكتب أو أكثر لتسوية المنازعات الأسرية، يتبع وزارة العدل ويضم عددا من الإخصائيين (القانونيين والاجتماعيين والنفسيين)، الذين يصدر بقواعد اختيارهم قرارا من وزير العدل"، بهدف إزالة أسباب الشقاق والخلاف بين أفراد الأسرة ومحاولة الصلح في دعاوى الأحوال الشخصية التى يمكن الصلح فيها قانونا، ويتم تدريب الموظفين بالمكاتب بصفة دورية لكيفية التعامل مع الأزواج والحالات التى تتردد عليهم لمحاولة إنهاء الخلافات بشكل يحافظ على كيان الأسرة، وتوضيح عواقب واثار التمادى فى الخلافات وإبداء النصح والإرشاد لتسويه الخلاف وديا.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار مصرية لم شمل الأسرة مكاتب تسوية المنازعات تسویة المنازعات

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب بسبب خلافات الجيرة بسوهاج

اشتعلت مشاجرة بين 4 أشخاص، دائرة مركز شرطة سوهاج؛ بسبب خلافات الجيرة القائمة فيما بين طرفيها؛ أسفرت عن إصابة ثلاثيني باشتباه كسر في عظام الجمجمة ونزيف بالمخ.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بنشوب مشاجرة بين طرفين في إحدى المناطق بالمركز.

 

الطرف الأول ضم كل من: "أحمد م.ح.م، 35 عامًا، عامل، الذي أصيب باشتباه كسر في عظام الجمجمة ونزيف بالمخ، وتم نقله على الفور إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديد لتلقي العلاج، شقيقه ياسر م.ح.م، 43 عامًا، عامل".

 

الطرف الثاني ضم كل من: "أحمد ص.ح.ت، 30 عامًا، عامل. 2- نجل عمه محمد ح.ح.ت، 50 عامًا، عامل"، يقيم الطرفان بذات الناحية، وتم ضبط جميع المشاركين في المشاجرة، حيث عُثر بحوزة أحمد ص.ح.ت من الطرف الثاني على "عصا شوم".

 

وقد تبادل الطرفان الاتهامات بالتعدي بالسب والضرب، حيث اتهم أحمد ص.ح.ت بالتسبب في إصابة أحمد م.ح.م بالعصا بسبب خلافات متعلقة بالجيرة.

 

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالتشاجر بسبب خلافات عائلية فى أسيوط
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن أنجح أساليب الصلح: الاختيار الصحيح وتجنب الشيكات والإيصالات
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن دور مكاتب تسوية المنازعات الأسرية
  • بوغبا يقترب من العودة للملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: تطور ملحوظ في قضايا محكمة الأسرة وحسم أسرع للنفقات الزوجية
  • إصابة شاب بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • حفظ التحقيقات فى واقعة إنهاء مشرف أمن حياته بأوسيم
  • ضبط والي أمر طالب تعدى على معلمين داخل مدرسة في بدر
  • واقعة صادمة.. ولي أمر وزوجته يتعديان بالضرب على مدرسين في بدر