نفذ حزب الله اللباني 23 عملية نوعية ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وتمركزاته أمس الجمعة، بما في ذلك اشتباكات أخرى باتجاه مارون الراس، حقق خلالها إصابات مباشرة ودقيقة، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

نشر حزب الله في بيان «تايم لاين» لعملياته التي شنها أمس ضد الاحتلال الإسرائيلي، وإحداث خسائر لدى جيش الاحتلال، قائلًا: «دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من عمليات التصدي لمحاولات تقدم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وكذلك عددا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة يوم الجمعة»، وجاءت وفقا للآتي:

ماذا فعل حزب الله بالاحتلال الإسرائيلي؟

1- عند الساعة الـ7 صباحًا، تمكن عناصر حزب الله من استهداف تجمع مستوطنات الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية.

2- في محيط موقع المالكية تمكن الحزب من استهداف دبابة ميركافا بصاروخ موجه، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها وسقوط أفرادها بين قتيل وجريح.

3- وفي الساعة 8:20 صباحًا، تم استهداف مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية.

4- عند الساعة 9 صباحًا، وفي منطقة سعسع استطاع عناصر حزب الله من استهدف تجمع لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل.

5- في تمام الساعة 09:15، استهداف حزب الله بصواري موجهة مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في جنوب كريات شمونة.

6- في تمام الساعة 10:20، قامت عناصر حزب الله باستهداف قاعدة إيلانيا بصواريخ موجهة.

7- في الساعة 11:00، استهدفت حزب الله قوة من آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية.

8- عند الساعة 11:24 تمكن عناصر الحزب من استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، مما أدى إلى إصابة مباشرة للموقع.

9- في الساعة 12:20، استهدفت عناصر الحزب تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصواريخ موجهة.

10- في الساعة 13:00، استهدفت عناصر حزب الله مستعمرة كرمئيل بصواريخ موجهة كبيرة، في رد على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المدن والقرى والمدنيين. 

11- وفي الساعة 14:25، نفذت عناصر حزب الله هجومًا بصواريخ موجهة على تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كرمئيل، كاستجابة للاعتداءات المستمرة.

حزب الله يدك الاحتلال الإسرائيلي

12- وفي 14:25 استهدف حزب الله تجمعًا آخر للجنود شرق دوفيف بصواريخ مماثلة. 

13- وفي 14:25 تم استهداف قوة من جنود العدو الإسرائيلي أثناء تقدمها نحو بيادر العدس غرب يارون، باستخدام قذائف المدفعية وصواريخ.

14- في الساعة 16:20، فجر مجاهدو المقاومة ثلاث عبوات ناسفة في محاولة من قوات العدو للتسلل باتجاه مارون الراس، مما أسفر عن وقوع إصابات بين القتلى والجرحى في صفوفهم.

15- وفي الساعة 16:30، وقع اشتباك بين عناصر الحزب وجنود الاحتلال أثناء محاولة تسللهم نحو بلدة يارون.

16- في الساعة 17:50، استهدفت عناصر حزب الله قاعدة نفح بصواريخ موجهة.

17- بينما في الساعة 18:05، تم استهداف تجمع لجنود العدو في محيط موقع البغدادي بصواريخ كبيرة.

18- وفي الساعة 18:10، استهدفت قوات العدو في سهل مارون الراس بصواريخ مماثلة.

19- عند الساعة 18:15 استهدف حزب الله تجمع آخر في محيط أفيفيم.

20- وفي الساعة 18:15، تم استهداف قاعدة كتسرين بصواريخ.

21- عند الساعة 18:20 استهداف تجمع لجنود العدو في كفرجلعادي بصلية صاروخية.

22- في الساعة 18:20، استهداف مستعمرة حتسور في نفس التوقيت.

23- وفي الساعة 19:15، استهدفت عناصر حزب الله تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل حزب الله لبنان الاحتلال الإسرائیلی العدو الإسرائیلی عناصر حزب الله الإسرائیلی فی بصواریخ موجهة استهدفت عناصر مارون الراس لجنود العدو فی الساعة 18 وفی الساعة عند الساعة تم استهداف

إقرأ أيضاً:

الكشف عن  تفاصيل كمائن حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي

ونقلت "الأخبار" عن مصادر قولها، إن "قوات الجيش الإسرائيلي أجرت الثلاثاء مناورات استطلاعية في نقاط حدودية عدة، إحداها في خلة المحافر، حيث تقدمت 3 دبابات ميركافا داخل الأراضي اللبنانية لمسافة تقل عن مئة متر، وانتظرت رد فعل لم يأت من حزب الله. وبناء عليه، درست مجموعات استطلاع حزب الله تحركات الجيش الإسرائيلي، ورسمت مسارات توغل متوقعة، وكمنت له فيها".

وأضافت المصادر، أنه "فجر أمس، تسللت قوات "إيغوز" باتجاه خلة المحافر، حيث كانت تحت انظار مقاتلي حزب الله، ولدى وصولها إلى منزل قريب من الحدود، أمطرها المقاومون بالرصاص والقذائف الصاروخية، قبل أن يتقدموا للاشتباك معها من مسافة قريبة جدا، وسمع المقاومون صراخ الجنود وعويلهم وطلبهم للإسعاف"، وفق المصادر

وتابع تقرير صحيفة "الأخبار"  أنه "في غضون ذلك، كانت مجموعات أخرى من المقاومة تمطر مواقع العدو القريبة وخطوط الإمداد المحتملة بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية. وعلى الأثر، وصلت مروحيات لتأمين غطاء جوي للقوات التي وقعت في الكمين، وسحب القتلى والجرحى. فيما واصل المقاومون استهداف تجمعات ونقاط تحشد قوات العدو في كل من ثكنة الشوميرا وشتولا ومسكفعام وكريات شمونة وزرعيت وأفيفيم وأدميت".

 وتابعت الصحيفة أنه "في وقت لاحق، حاول جنود العدو التسلل إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، حيث كان كمين آخر للمقاومين، فوقعت اشتباكات عنيفة أدت إلى خسائر مؤكدة في قوات العدو. وفي المنطقة نفسها، استهدف مقاومو حزب الله ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس، ما أدى إلى اشتعالها ومقتل وإصابة من فيها. كما أمطروا قوة إسرائيلية تحركت شرق بلدة مارون الراس بالرصاص والقذائف ‏الصاروخية".

"كذلك، باغت المقاومون قوة للعدو الإسرائيلي كانت تحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، وفجروا عبوة خاصة بها وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح. وفي كفركلا، فجر المقاومون عبوة معدة ‌‏مسبقا بقوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في خراج البلدة، قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح"، وفق الصحيفة.

وأضافت أنه "في يارون، فجر المقاومون عبوة ناسفة بقوة مشاة حاولت التسلل باتجاه البلدة، من جهة مرتفع السلس، ما أدّى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح. كما استهدف المقاومون بصاروخ موجه قوة للعدو بين العديسة ومسكفعام. ومساء أمس، تحدثت معلومات عن وقوع قوة إسرائيلية في كمين للمقاومة بين المالكية وعيترون، حيث وقعت اشتباكات عنيفة استمرت لفترة من الزمن".

مقالات مشابهة

  • الكشف عن  تفاصيل كمائن حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن استهداف تجمع لقوات إسرائيلية في موقع حانيتا بقذائف المدفعية
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يزعم استهداف عناصر لحزب الله بقصف وسط بيروت
  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • بعد اشتباكات مع حزب الله في الجنوب.. إصابات بالجملة في صفوف إسرائيل
  • تفاصيل مثيرة من حزب الله.. هكذا قصف إسرائيل في الجنوب
  • حزب الله: استهداف تجمع لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: قتال عنيف يدور مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان