الوطن:
2024-10-05@02:28:25 GMT

موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024، والذي يستفيد منه حوالي 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، مؤكدة حرصها على التنسيق الكامل مع مديريات التضامن للوقوف على آليات الصرف وحل أي معوقات تواجه المواطنين.

ومن المقرر أن يبدأ صرف الدعم النقدي، اعتباراً من يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري، إذ أكدت الوزارة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالتنسيق مع مديريات التضامن لمتابعة عمليات الصرف ووصول الدعم إلى كل مستحقيه.

برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»

ووفق وزارة التضامن، فإن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، هو برنامج يقدم مساعدات نقدية مشروطة لفئات تعاني من الفقر الشديد متمثلة في مساعدات نقدية للأفراد والأسر الفقيرة مع توجيه قدراتهم لصالح التنمية المستدامة في مصر، بالشراكة والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لضمان توافر المشروطية التعليمية للأسر التي لديها أطفال في مراحل التعليم المختلفة وكذا المشروطية الصحية للأسر التي لديها أطفال صغار يحتاجون إلى الرعاية والمتابعة الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة التضامن وزارة التضامن تكافل تکافل وکرامة الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، إضافة أفراد على بطاقة التموين، ضمن الخدمات التي تقدمها  للأسر المستحقة للدعم التمويني لصرف السلع الغذائية المدعمة بقيمة 50 جنيهًا للفرد شهريًا والخبز البلدي المدعم بواقع 5 أرغفة بسعر 20 قرشًا للرغيف يوميًا على البطاقات التموينية.

إضافة أفراد على بطاقة التموين

وإضافة أفراد على بطاقة التموين، لا يتم إلا للأسر المستحقة للدعم، منها أسر تكافل وكرامة بحسب الخدمات التي تتيحها «التموين»، لذا فكل المنضمين حديثًا لمعاش تكافل وكرامة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، يمكنهم إضافة المواليد على بطاقات التموين، بشرط ألا تكون البطاقة وصل عدد أفرادها للحد الأقصى وهو 4 أفراد.

أسر معاش تكافل وكرامة

ضمت وزارة التضامن الاجتماعي، آلاف الأسر خلال الشهور الماضية لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، آخرها 50 ألف أسرة جرى إضافتها للبرنامج في سبتمبر الماضي، ويحق لهم إضافة المواليد ممن تزيد أعمارهم على 4 سنوات، على أن تكون الأسرة مدرجة فعليًا على برنامج الدعم التمويني ولها بطاقة ولم يصل عدد الأسرة إلى الحد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل
  • «التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول أحد حاملي كارنيه ذوي الهمم على سيارة معفاة من الجمارك
  • مديريات التضامن تتسلم دفعة جديدة من كروت تكافل وكرامة والخدمات المتكاملة
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • بالفيديو.. أبرز التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط وخطوات التقديم
  • حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024.. وزارة التضامن تحسم الجدل
  • الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة.. الرابط والخطوات