أحلام كثيرة يراها الأشخاص في منامهم، بعضها يكون مرتبطًا بما مروا به في يومهم من متاعب الحياة والعمل والضغوط اليومية، وأخرى تعد بشرى أو تحذيرا للرائي، ومن بين تلك الأحلام التي يراها كثيرون هي العقرب، لذا يتساءلون عن دلالة رؤية العقرب خاصةً إذا كان لونه أسود في المنام وما يعنيه.

تفسير حلم العقرب الأسود

ابن سيرين قال في كتابه تفسير الأحلام إنّ رؤية العقرب الأسود  تدل على وجود أصدقاء سوء حول صاحب الرؤية يحاولون إيذاءه والتسبب في المصائب له وعليه الحذر منهم والابتعاد عنهم، وهو علامة على المتاعب والمصائب والشدائد التي سيمر بها، وأن هناك بعض الأمور السيئة التي قد تحدث له أو لأحد من أقاربه.

العقرب الأسود في منام العزباء 

وفي تفسير ابن سيرين إنّ رؤية العقرب الأسود في منام العزباء يرمز إلى أن صديقاتها أو أقاربها يتحدثون عنها بالباطل وبغير حق، ويجب عليها الحذر وتجنبهم، وحال رأت الرؤية وكان خائفة في المنام، فتعني أنها تشعر بالقلق والتوتر من أمورها القادمة، وعندما ترى العقرب الأسود قادما إليها ويقترب منها يعني أنها في حالة خطبة مع شخص غير صالح يخونها وعليها أن تبتعد عنه.

أما حالة رؤية العزباء في المنام أنها تقتل العقرب الأسود، فتدل على قوتها ولأنها ستتخلص من الأزمات والمشكلات التي تعاني منها في وظيفتها أو دراستها وحياتها، وإذا كان العقرب في المنام ميت فيدل على أنها ستكشف حقيقة الأشخاص المنافقين حولها، وإذا رأت أنها قتلت العقرب فتشير إلي انتهاء الأزمات التي بينها وعائلتها، وتخلصها من شخص غير خلوق في حياتها.

وحال رأت المتزوجة  العقرب الأسود في المنام وكان محروق فهذه الرؤية تدل على أن بيتها وحياتها محصنين بذكر الله تعالى، ولن تتعرض لأي عين أو حسد، وحال رأت أن هناك عقرب دخل البيت فإن منامها فإنه يرمز لوجود شخص قريب منها يظهر لها الحب وهو منافق ويرغب في أذية بيتها وحياتها الزوجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تفسير حلم الأحلام العقرب الأسود فی المنام

إقرأ أيضاً:

حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بـ « كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 28 شتنبر و 04 أكتوبر.

وأبرزت الوزارة، في نشرة « كوفيد-19 » الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليون و924 ألفا و987 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليون و427 ألفا و39 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و766 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة 61 ألفا و583 شخصا.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و435 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مسجلا أن معدل « الإيجابية » الأسبوعي بلغ 0,7 في المائة.

وأشارت النشرة إلى أن عدد التحاليل المنجزة خلال هذا الأسبوع بلغ 149 تحليلا، ليرتفع العدد التراكمي للتحاليل المنجزة إلى 13 مليون و101 ألف و740 تحليلا، لافتة إلى أن حالة الإصابة الجديدة سجلت بجهة الدار البيضاء- سطات.

من جهة أخرى، استقر العدد التراكمي للوفيات عند 16 ألفا و309 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة حالة واحدة.

كلمات دلالية المغرب صحة كوفيد وباء

مقالات مشابهة

  • حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية
  • جدل بسبب صفقة توريدات مكتبية أطلقتها مديرية الفلاحة بكلميم
  • تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة
  • لاكروا: ما الخطايا السبع التي طلبت الكنيسة المغفرة منها؟
  • تعافي من جرح عاطفي.. تفسيرات نفسية لـ رؤية لثعبان في المنام
  • دلالات «خير أم شر».. تفسير رؤية الساعة في المنام
  • له علاقة بالرزق والحظ.. تفسير حلم رؤية المطر في المنام
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • تفسير حلم حضن الميت وتقبيله