مسؤول أميركي كبير لشبكة "سي إن إن" :

الوضع حاليا على حافة الهاوية بعد أن نجحت واشنطن في منع تحول الصراع إلى حرب أوسع. نأمل أن نرى بعض الحكمة لكن لا ضمانات على أن إسرائيل لن تستهدف منشآت إيران النووية. إذا كان هناك رد إسرائيلي فأتوقع أن يكون قبل السابع من أكتوبر أو بعده. من الصعب حقا معرفة ما إذا كانت إسرائيل ستستغل ذكرى هجوم 7 أكتوبر للرد على إيران.

سي إن إن عن مسؤول رفيع بالخارجية الأميركية:

إسرائيل لم تقدم ضمانات بأن استهداف منشآت إيران النووية ليس مطروح.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

على حافة الهاوية

الخطاب الذى ألقاه نتنياهو فى الأمم المتحدة منذ أيام وقبل اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله يؤكد أن الرجل يريد جر المنطقة إلى حرب دينية بين اليهودية والإسلام.. يحاول نتنياهو تزييف التاريخ فى محاولة لحشد الولايات المتحدة والغرف خلف هذا الطرح الذى تجاوزه الزمن.

نتنياهو فى أزمة حقيقية خاصة بعد كسر غروره بالضربة الإيرانية الموجعة التى تلقتها إسرائيل منذ ساعات قبل تلك الضربة وصل الغرور برئيس وزراء الكيان الصهيونى إلى الإعلان عن اجتياح برى للبنان، وإعادة تشكيل الشرق الأوسط بأكمله، وحتى اللحظة لا يستطيع الرد على الضربة الإيرانية وسط خلافات مع الولايات المتحدة حول طبيعة هذا الرد.

الرجل يتصرف بجنون منقطع النظير ويسير فى اتجاهات تصعيدية لا تتحملها إسرائيل ولا المنطقة بشكل عام، أى تحليل منطقى يؤكد أنه فشل فى تحرير رهينة واحدة من وراء حربه المجنونة، وحتى اغتيال نصر الله يبدو واضحًا أنه لم يفت فى عضد حزب الله ولم يؤثر فى قدراته، ولا عقيدته ووجه الحزب ضربات لإسرائيل بعد وفاة أمينه العام.

لن يبقى أمام نتنياهو إلا وقف إطلاق النار والاتجاه إلى تسوية لهذه الحرب الغبية التى تجاوزت كل الأعراف أولية فى ظنى أن إسقاط نتنياهو سوف يكون من داخل إسرائيل خاصة بعد سقوط نظرية الأمن واختراق القبة الحديدية من قبل إيران ووصول صواريخها إلى قلب تل أبيب.

نظرية الرعب التى تبناها نتنياهو عقب اغتيال نصرالله انتقلت إلى داخل إسرائيل، وأصابته وأصابت كل الإسرائيليين معه، وهذا هو الأهم فى الضربة الإيرانية بصرف النظر عن نتائجها.

الساعات الماضية هى ساعات عجز لنتنياهو خاصة أن توجيه ضربة إسرائيلية لإيران لن يكون فى صالح إسرائيل مهما كان حجم تلك الضربة خاصة أن تحالفاً واضحاً بين إيران وروسيا قادر على صد أى ضربة مع أنظمة الدفاع الجوى الروسية التى حصلت عليها إيران خلال الأيام الماضية.

 

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أمريكية: الوضع على حافة الهاوية ولا ضمانات بعدم استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية
  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • FT: لماذا لا يمكن لإسرائيل تدمير منشآت إيران النووية بمفردها؟
  • الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية
  • على حافة الهاوية
  • بايدن: لا ندعم الهجوم على منشآت إيران النووية
  • إيران وإسرائيل.. حافة الهاوية !
  • أكسيوس عن مسؤول أميركي: ندعم الرد الإسرائيلي على إيران لكنه يجب أن يكون مدروسا