أكد مكتب النائب العام اليوم الجمعة صدور أمر بحبس أخضائي اجتماعي في دار لرعاية الأيتام في طرابلس بتهمة الاستيلاء على 243 ألف دينار من حساب نزيلين بالدار.

وأضاف أن نيابة مكافحة الفساد بدائرة اختصاص محكمة استئناف طرابلس بحثت بلاغاً تضمن شواهد انحراف سلوك المكلف برعاية شؤون نزيلين في الدار وإساءة استغلال وظيفته لتحصيل منافع مادية غير مشروعة.

وأوضح البيان أن «البحث كشف عن استغلال المتهم الحالة النفسية للنزيلين؛ وممارسة أساليب احتيالية مكنته من تسلم وثائق تستعمل في إدارة الحسابين البنكين، ثم أخذ في إجراء عمليات مصرفية سهلت له سحب المبلغ، ليقرر المحقق حبسه على ذمة التحقيق.

الوسومالنائب العام

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: النائب العام

إقرأ أيضاً:

أخصائي: عدم تكوين الأسنان عند الأطفال سببه خلل جيني

قال الدكتور محمد سعدون، أخصائي طب أسنان الأطفال بجامعة القاهرة، إن متلازمة داون تعد من  العيوب الخلقية الأكثر شيوعًا لدى الأطفال، موضحًا أن العيوب الخلقية تُقسم لأكثر من نوع، إذ أن هناك أمراض وراثية  وتشوهات تؤثر على شكل الأسنان لدى الأطفال.

إدارة طب الأسنان بالصحة تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء بالفيوم سحب ترخيص مزاولة المهنة.. "البشريين" و"الأسنان" بالأقصر توضحان مصير “الأطباء المتحرشين” الأمراض الوراثية

وأضاف «سعدون» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن من ضمن الأمراض الوراثية أن يكون سطح السن لين بسبب نقص الكالسيوم، فضلا عن أنه هناك بعض الحالات تفقد أسنانها في سن صغير.

بعض المتلازمات تؤثر على الشعر والجلد والأظافر والأسنان

ولفت إلى أن هناك بعض المتلازمات تؤثر على الشعر والجلد والأظافر والأسنان، مشيرًا إلى أن زواج الأقارب ينتج عنه بعض التشوهات والعيوب الخلقية التي يمكن أن تصيب أسرة بالكامل، كون أن التشوه يظهر في أن الطفل لديه سنتين مدببين فقط مع اختفاء جميع الضروس والأسنان، أي عدم تكوين بذرة العضم داخل اللثة، كون أن عدم تكوين الأسنان ينتج بسبب وجود خلل جيني يصيب الأظافر والشعر والأسنان.  

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بحبس أخصائي اجتماعي استولي على 243 ألف دينار من حساب يتيمَيْن
  • حبس أخصائي اجتماعي استغل نزيلين في دار للأيتام
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • أخصائي: عدم تكوين الأسنان عند الأطفال سببه خلل جيني
  • حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس
  • حبس متهمين بارتكاب سرقة بالإكراه في طرابلس
  • الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: الشروع في استغلال المعطيات المستقاة من الأسر على خلفية انتهاء تجميعها
  • حوادث انهيار متكررة لواجهات المطاعم والمقاهي تهدد سلامة البيضاويين
  • 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة