المناطق-متابعات

أعرب وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، الجمعة، عن خشيته من تحوّل بلاده إلى “غزة ثانية” في ظل تكثيف إسرائيل غاراتها الجوية ضد حزب الله خلال الأيام الأخيرة، وذلك على هامش حضوره القمة التاسعة عشرة للفرانكوفونية.

وقال مكاري: “نعتقد دائما بوجود أمل ضئيل في الجانب الدبلوماسي لأن لبنان يتعرض للقصف كل يوم.

بيروت تتعرض للقصف كل يوم، كل ليلة، على مدى 24 ساعة. البقاع، جبل لبنان، الجنوب”، وذلك في مقابلة مع وكالة فرانس برس.

أخبار قد تهمك السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية 5 أكتوبر 2024 - 12:21 صباحًا الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية 5 أكتوبر 2024 - 12:13 صباحًا

وشدّد الوزير اللبناني على أن بلاده “تعوّل كثيرا على فرنسا. أكثر بكثير من دول أخرى. نعوّل أيضا على المبادرة الفرنسية الأميركية التي تمّ إعدادها في نيويورك” على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحظيت بدعم أطراف عدة مثل الاتحاد الأوروبي والسعودية والإمارات وقطر وبريطانيا وغيرها.

وكان وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بو حبيب، أكد هذا الأسبوع في تصريحات صحافية، أن إسرائيل وحزب الله وافقا على المقترح الأميركي الفرنسي بوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما. إلا أن إسرائيل أقدمت على اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصرالله، بضربة جوية ضخمة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ودان مكاري “الموقف الإجرامي” لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

وأوضح أن الأخير “قام باغتيال (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس) إسماعيل هنية بينما كان يفاوض على وقف لإطلاق النار. واغتال حسن نصرالله بينما كان يفاوض على وقف لإطلاق النار. لذلك، كان يدرك ما سيحصل”، معتبرا أن ذلك “غير مقبول” من وجهة النظر اللبنانية.

ورأى أن التصرفات الإسرائيلية “أدخلت البلاد بأكملها وربما المنطقة في حرب لن تنتهي على الإطلاق”.

وتابع: “كيف يمكننا التعايش مع 2000 قتيل، 10 آلاف جريح، و1,2 مليون نازح في لبنان خلال أسبوع؟ هذا أمر مروع”.

كما اعتبر مكاري أن موقف الولايات المتحدة “غير مقبول”. ورغم دعواتها إلى وقف إطلاق النار وعدم التصعيد، تواصل واشنطن توفير الدعم العسكري لحليفتها إسرائيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 12:35 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:05 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 11:28 مساءًالشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن منطقة جازان4 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 10:49 مساءًتقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 10:02 مساءًبايدن: على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية5 أكتوبر 2024 - 12:05 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم4 أكتوبر 2024 - 11:28 مساءًالشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن4 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر4 أكتوبر 2024 - 10:49 مساءًتقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا4 أكتوبر 2024 - 10:02 مساءًبايدن: على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية السلمي: "تنظيم الإعلام" تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية السلمي: "تنظيم الإعلام" تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية

قال وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، إنه يجرى العمل على آلية واضحة وشفافة عبر الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للبنان في أزمته الحالية.

وأضاف، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن موقفهم واضح بتأييد النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار.

وأكد، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية وعدم التزام القرار الأممي 1701 الرامي إلى وقف إطلاق النار على الحدود.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • فيصل العيسى: الجمهور يعتبر “شباب البومب” مسلسلهم الخاص
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • “برنامج الربط الجوي” يرحّب بخطوط “ايه جيت” لتسيير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى مختلف مدن المملكة