في آخر تطورات الوضع في لبنان وتصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، أعلن الحزب أنه نفذ عددًا من الاستهدافات لتجمعات جنود الاحتلال ومواقع عسكرية وعدد من المستوطنات شمال الاحتلال، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر تطورات الوضع في لبنان

وأفاد حزب الله أن عناصره قصفوا قاعدة نفح حيث كان هناك تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما تمكن عناصر حزب الله من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وذلك في آخر تطورات الوضع في لبنان.

وعن آخر الأوضاع في لبنان، أكد حزب الله أن قواته استهدفت قوة إسرائيلية خلال تقدمها باتجاه منطقة بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

كما قال حزب الله، في بيان عبر «تليجرام»، إن قواته هاجمت قوة إسرائيلية تتقدم باتجاه بيادر العدس غربي يارون، باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية، وذلك عند الساعة 02:25 من بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الأمم المتحدة قالت إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة.

ونفذت القوات الإسرائيلية غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهرت مشاهد مباشرة من «رويترز» سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن أفاد سكان محليون بسماع دوّي انفجار قوي.

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

وتُشير بعض التقارير إلى اعتقاد قادة إسرائيليين بتمركز مقاتلي حزب الله في القرى والبلدات الجنوبية، ونتيجة لذلك، يخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف تطهير القرى الحدودية وتدمير البنية التحتية فيها.

وتُشير التقارير إلى أنّ إسرائيل تُحشد قواتها استعدادًا لمعركة بريّة مع حزب الله جنوبي لبنان، تتضمن هذه القوات ألوية وفرق نخبوية، ووحدات كوماندوز، ومظليين مثل لواء «جولاني» وغيره، إضافة إلى سلاح المدرعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل جنوب لبنان حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية (فيديو)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن العمليات مستمرة على طول الحدود الجنوبية اللبنانية، مشيرًا إلى أن حزب الله أعلن تنفيذ 6 عمليات باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية على مدار الساعات الماضية.

الجارديان: التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل أشعل الموقف في الشرق الأوسط حزب الله يستهدف ثكنة زرعيت الإسرائيلية برشقة "كاتيوشا" الحدود الجنوبية اللبنانية

وأضاف: «ربما الحدث الأبرز على الحدود الجنوبية اللبنانية هو محاولة قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي التسلل برًا إلى منطقة العديسة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، ولكن حزب الله يقول أنه تصدى لهذة المحاولة من المواقع العسكرية المقابلة للبلدة، وجرى إطلاق النيران وأدى ذلك إلى وقوع عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح جراء هذه المحاولة».

حزب الله

وتابع أنه وفقًا لمعلومات حصلت عليها «القاهرة الإخبارية»، لم تكن محاولة التسلل الوحيدة على طول الحدود الجنوبية اللبنانية ولكن كانت هناك محاولة أخرى في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط وربما سيعلن عنها حزب الله بعد قليل، وبالتالي لا دخول بري ولا تواجد بري لأي من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية في الجنوب، وفي مقابل ذلك أطلق حزب الله اللبناني عشرات الصواريخ تجاه مستعمرة المطلة التي تقع في الجهة المقابلة لبلدات كفر كيلا والعديسة والوزاني.

مقالات مشابهة

  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال
  • حزب الله يعلن استهداف تجمع لقوات إسرائيلية في موقع حانيتا بقذائف المدفعية
  • مقاتلو حزب الله يستهدفون تحركات وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في حانيتا و”مسكاف عام”
  • بـ 3 صواريخ مجنحة.. الحوثيون: القوة الصاروخية تستهدف مواقع عسكرية
  • حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية (فيديو)
  • وزير الدفاع الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية وآخر للاستخبارات
  • بعد ادعاء حزب الله باستهداف مواقع عسكرية.. مصادر طبية إسرائيلية لـCNN: وقع حادث في الشمال
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف مواقع عسكرية في فلسطين المحتلة بثلاثة صواريخ مجنحة من نوع قدس5