تنظم جمعية “مآوي الشباب” بورزازات الدورة الثانية عشرة  لـقافلة المحبة، وذلك من 05 إلى 12 أكتوبر 2024 بالجماعة الترابية خزامة إقليم ورزازات، تزامنا مع الدخول المدرسي من كل سنة، وستتضمن أنشطة ثقافية وترفيهية للتلاميذ، مع توزيع للمحافظ واللوازم المدرسية على التلاميذ والتلميذات.

القافلة التي برمجت عدة أنشطة ثقافية وتنشيطية بمدارس العالم القروي بعدد من الدواوير النائية بإقليم ورزازات، وذلك للمساهمة في نشر وتوطيد القيم الإنسانية، وتقوية قدرات الشباب بما فيها القدرات التواصلية والفنية والثقافية والبيئية، مع توفير فضاءات للتنشيط والترفيه الفني للتلاميذ وساكنة العالم القروي، وتقريب المشاهدة السينمائية من ساكنة الدواوير مع خلق جسور التواصل عن قرب بين الفنانين والرياضيين وساكنة القرى الجبلية، وتشجيع التمدرس من خلال توزيع الحقائب والأدوات المدرسية.

وتعرف هده الدورة مشاركة وجوه فنية من سينمائيين ومسرحيين وموسيقيين ومغنين وفنانين تشكيليين ووجوه رياضية وأخرى مدربة في التنمية الذاتية ومنشطين تربويين.

ومن أبرز الوجوه الحاضرة في هذا الحدث، الفنان السينمائي المسرحي حسن عليوي، والفنان الممثل والمخرج مصطفى ابيريك، والفنان المغربي المخرج المسرحي والممثل السينمائي نور الدين التوامي، وكذا الفنانة  الأمازيغية والممثلة مينة أشاوي، إضافة الى الفنان التشكيلي محمد عمر أوييي، والرياضي الدراج عبد الحميد الرمزي، والرياضي عداء الماراطونات  خليفة امسعدن.

ومن المنتظر أن تكون أنشطة القافلة متدرجة بين عرض أفلام، ورشات فنية (الرسم، الموسيقى، المسرح، الرقص، الروسيكلاج والمجسمات ….)، تنشيط الأطفال، قافلة صحية توعوية وتحسيسية في: ( تقنيات المساعدة الذاتية والإسعافات الأولية، كيفية تجهيز حقيبة الطوارئ الخاصة،  ….) وورشات في التنمية  الذاتية و Soft skills، وسهرات حيث مشاركة الساكنة المحلية يتخللها توزيع الهدايا والحقائب المدرسية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة السابقة للقافلة، كانت قد استهدفت قرابة 74 دوارا بالعالمين الحضري والقروي بإقليم ورزازات، كما استهدفت قافلة المحبة منذ بدايتها حوالي 56000 من ساكنة الدواوير استفادوا من الخدمات الفنية.

منها ورشات فنية وسهرات وأنشطة تربوية، وعرض أزيد من 76 فيلما، منها أفلام أمازيغية وأخرى عالمية مصورة بمنطقة ورزازات.

إضافة لذلك، استفاد ما يناهز 35010 من الساكنة المحلية من القافلة الصحية، وتبقى الفئة العريضة والمستهدفة من مشروع قافلة المحبة هي الأطفال، حيث استفاد 15250 طفلا وطفلة من ورشات الصباغة، كما تم توزيع ما يزيد عن 5000 من الحقائب المدرسية، تحتوى على المستلزمات المدرسية، ووصل عدد الشباب المستفيدين من الورشات الفنية 16000 شابا وشابة بالعالم القروي.

كلمات دلالية الاعمال الاجتماعية التضامن الجنوب الشرقي القيم الانسانية المغرب قافلة المحبة ورزازات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاعمال الاجتماعية التضامن الجنوب الشرقي القيم الانسانية المغرب قافلة المحبة ورزازات

إقرأ أيضاً:

المساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية

المناطق_واس

تجاوزت المساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام مليون فدان، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة يوم الثلاثاء الماضي مما زاد من تحديات رجال الإطفاء الذين يكافحون لاحتواء حريق كبير في الجبال شمال شرق لوس أنجلوس.

وأوضحت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا أن الظروف الجافة، والرياح، والتضاريس الوعرة، أسهمت في الانتشار السريع للحريق.

أخبار قد تهمك جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م 3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًا دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب 3 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًا

ويتوقع أن تصل درجات الحرارة في سان فرانسيسكو إلى 32 درجة مئوية، بينما تصل إلى 38 درجة مئوية في سكرامنتو.
وحذرت خدمة الأرصاد الجوية السكان من البقاء في الخارج خلال ساعات النهار الحارة.

وقد جرى توسيع أوامر الإخلاء مجددًا يوم الاثنين للمجتمعات النائية شمال شرق لوس أنجلوس حيث انتشر حريق “لاين” على مساحة تقارب 176 كيلومترًا مربعًا، وانخفضت نسبة السيطرة عليه من 83% إلى 76%.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءً3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:23 مساءًتحذير جديد لمدمني السهر.. التلوث الضوئي الليلي قد يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 6:24 مساءًماسك يتصدر قائمة أثرياء أمريكا رغم تراجع ثروته 7 مليارات أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:57 صباحًاسلطات نيويورك تمنع الجرذان من التكاثر باستخدام وسيلة تقليدية أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:20 صباحًادراسات تؤكد أن التسلط والتفاخر بالنفس أساسه مبني على التشكك في الذات2 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءً3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية2 أكتوبر 2024 - 7:23 مساءًتحذير جديد لمدمني السهر.. التلوث الضوئي الليلي قد يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر2 أكتوبر 2024 - 6:24 مساءًماسك يتصدر قائمة أثرياء أمريكا رغم تراجع ثروته 7 مليارات2 أكتوبر 2024 - 11:57 صباحًاسلطات نيويورك تمنع الجرذان من التكاثر باستخدام وسيلة تقليدية2 أكتوبر 2024 - 11:20 صباحًادراسات تؤكد أن التسلط والتفاخر بالنفس أساسه مبني على التشكك في الذات جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند
  • بعد صدور قرار جمهورى بتعيينها.. السيرة الذاتية لعميد طب أسنان كفرالشيخ
  • المساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية
  • "بيئة مستدامة لبداية جديدة" حملة توعية بمدارس قنا
  • هيئة وطنية توجه انتقادات لاذعة لـالزهيدي بسبب تراجع مجلسها عن الالتزام بتقديم خدمات أساسية لساكنة العالم القروي