تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صلى  الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وتوابعها ورئيس دير الأم سارة للراهبات، القداس الإلهي بكنيسة الشهيد مار بقطر بطهنشا، وقد قام نيافته بتدشين المعمودية الجديدة.

وقام بتعميد ثمانية أطفال، وألقى  عظة بعنوان "أخطر وأعظم ٥ عبارات في مسيرتنا"، ثم قام نيافته برسامة ١٩ شماسا برتبة ابسلطس وترقية ٥ من الشمامسة إلى رتبة الاغنسطس، وبعد القداس الإلهي مباشرة قام نيافته بتكريم اوائل الدارسين فى اجتماع مدرسة الكتاب، كما افتقد نيافته عددا من المرضى.

وقد شارك في صلاة القداس الالهي القمص افرايم عدلي وكيل المطرانية والقس بستافروس داود كاهن الكنيسة، وانضم لهم القس لوقا كمال.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس الأنبا مكاريوس القداس الألهي كنيسة الشهيد

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم

دعا الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، إلى الصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم، وفقا لدعوة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بأن يخصص يوم 7 أكتوبر المقبل للصلاة والصوم.

الكاثوليكية تدين الحروب وكل أشكال العنف

وقال الأنبا إبراهيم إسحق، في بيان له، إن «الحربَ خسارةٌ وهزيمةٌ مؤكّدة للبشريّةِ كلها، كما أكد البابا فرنسيس وكم صارَ عالَمُ اليومِ، في أَمسّ الحاجة إلى صُنّاعِ سّلام، ونحنُ إذ نُدينُ بشدةٍ هذه الحروبَ العَبثيّةَ وكلَّ أشكالِ العُنفِ، نُناشدُ كل أصحاب القرار وذوي الإرادةِ الصّالحةِ للسعي والعمل على تحقيقِ السّلام».

وتابع بطريرك الكاثوليك: «وأَمامَ الأحداثِ المؤلمةِ التي يشهدُها العالمُ، وما يمرُّ به من صِراعاتٍ وحروبٍ، لا سيَّما في السودانِ والأراضي المقدّسةِ ولبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأوكرانيا، نشعرُ بمسؤوليتِنا الروحيّة، ونؤكِّدُ التزامنا ووحدَتنا مع نداءِ رؤساءِ الكنائسِ الكاثوليكيّة، ونشاركُهم الدّعوة للصلاة من أجل السّلام».

الصلاة من أجل سلام العالم 

واستكمل: «لِذا تدعو الكنيسةُ الكاثوليكيّةُ بمصرَ، جميعَ الرعايا والجماعاتِ الرهبانيّة إلى تخصيصِ نيات القدّاسات يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر من أجل السّلام، وأنْ يكون يوم الإثنين 7 أكتوبر يومًا مكرّسًا للصومِ والصّلاةِ، وتنظيم أوقات صلاة تتضمّنُ السجودَ للقربانِ الأقدس وتلاوة المسبحة الورديّة رافعين دعاءَنا من أجلِ أنْ يَنعمَ العالمُ بالسّلام وأنْ يُخفِّفَ الرّبُّ آلامَ وأحزانَ ضحايا الحروب.»

مقالات مشابهة

  • أسقف لوس أنجلوس يصلى القداس الإلهي بكنيسة مارجرجس بروما 
  • الحلف الجنجويدي حاليا مرفعين جريح وهذه أخطر حالات الحيوان
  • ???? العبور من الجسر إلى السماء.. كيف قاد الشهيد إبراهيم حسين أخطر معركة في منطقة المقرن ؟ “1”
  • العائلة الفرنسسكانية في عمان تحتفل بعيد القديس فرنسيس
  • 10 معلومات عن مجلة الكرازة بعد دعوة البابا تواضروس لشرائها
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • الأنبا مكاريوس يختتم "خلوة التكريس البتولي"
  • أخطر أزمة في الشرق الأوسط منذ عقود.. 12 محطة اوصلت الى هنا