تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إنه لا يمكن اختزال كل إنجازات الأكاديمية على ما يسمى البرامج، بل الملفات، لا سيما وأن خريجي الأكاديمية كانوا أصحاب هذه البرامج التي أنتجت مبادرات ومنتديات وعناصر فاعلة ورجال دولة، وتواجد دولي ومحلي، وأفكار بناءة جديدة لمشروعات مهمة مثل التحالف الوطني وحياة كريمة، مضيفة: «الأكاديمية قامت بتوصيل الحلقات ببعضها لتوسيع الأثر ليكون أكبر وأعم».

وتابعت  «راغب» خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن، أنه دائما ما يسأل المواطنين، لماذا لا يكون هناك فروع للأكاديمية ولماذا لا يتم تدريب أعداد أكبر، وكل علامات الاستفهام هذه، يمكن الرد عليها بما هو موجود على الأرض، من عناصر فاعلة سواء إعلاميين أو سياسيين أو ورجال دين وفي كل القطاعات».

وأوضحت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن غير المصريين استفادوا أيضا من خدمات  الأكاديمية، سواء في برامج تقدمها، أو في منتديات أطلقت مثل شباب العربي الأفريقي، ومنتدى شباب العالم، وهذا التشابك خلق نسيج، مما يجعل الأكاديمية لا تقتصر فقط على التدريب، بل قدمت منظومة، تخلق نسيج ولوحة كاملة متكاملة تستحقها مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للتدريب التحالف الوطني الدكتورة رشا راغب حياة كريمة شباب العالم منتدى شباب العالم

إقرأ أيضاً:

آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب تعد مكانا متفردا استطاع أن يترك بصمة مختلفة في مصر وفي طاقة شبابها خلال مدة قصيرة، وهي 7 سنوات، استطاعت الأكاديمية تحقيق طفرة في تأهيل وتدريب الشباب المصري، وتعد قلعة استطاعت من خلالها تغيير مفاهيم كثيرة كانت موجودة في المجتمع.

وأضافت «عبدالرحمن»، خلال تقديمها برنامج «الحقيقة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، «في لحظة من اللحظات وفي سنة من السنوات كنا نعاني من حاجة ربما تكون شيء صعب في مجتمعنا المصري، هو تهميش الشباب، واستطعنا بعد عام 2014 في وضع الشباب في جملة مفيدة واقعية لها تأثير كبير على أرض مصر، ورأينا ذلك من خلال مؤتمرات الشباب ومنتدى شباب العالم والكثير من الفعاليات التي احتضنت طاقات الشباب في مصر وفي كل المجالات».

وتابعت: «الأكاديمية ساهمت في ثقافة التأهيل والتدريب في مصر باستمرار، وتعد الأكاديمية تجربة ملهمة وعلينا زياتها ومعرفة آخر تطوراتها وأنشطتها وفعاليتها داخل أو خارج مصر، لكي نقول إن لدينا صرح عظيم يستطيع استثمار طاقات الشباب، واستثمار طاقة التأهيل والتدريب».

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل
  • رشا راغب: "الوطنية للتدريب" نجحت في بناء جسر ثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع قومي يملأ فراغا موجودا منذ عقود
  • «الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • رشا راغب: برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب تشترك في المسميات لكن محتواها يختلف
  • رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب