القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول إضراب عام في الضفة الغربية

شدد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، أمس، على رفض بلاده الكامل لأي انتهاك يمس سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وأهمية تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وتمكين الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها من القيام بواجباتها، وفق بيان صحفي.

 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه عبد العاطي مع نظيره الفرنسي جان نويل بارو، تناول خلاله مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشدداً على «ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد لاحتواء الموقف»، حسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية. 
كما أكد عبد العاطي أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن دون انتقائية، وضرورة قيام المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة.
كما شدد على «خطورة التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على السلم والأمن الإقليميين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر إسرائيل غزة لبنان قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة لبنان وإسرائيل فلسطين أزمة لبنان بدر عبد العاطي جان نويل بارو فی لبنان

إقرأ أيضاً:

مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فوراً، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وشدد الوزيران في اتصال هاتفي، اليوم الخميس، جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، على أن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية، يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة، بحسب منشور لوزارة الخارجية الأردنية على حسابها الرسمي في منصة "إكس".

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي @AymanHsafadi، ووزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية الشقيقة د. بدر عبد العاطي، اليوم، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان بشكل فوري، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان… pic.twitter.com/918vtHdNHk

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) October 3, 2024

كما أكدا ضرورة وقف العدوان على غزة ولبنان والتصعيد في الضفة الغربية فوراً، مؤكدين وقوف مصر والأردن بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، وأدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه.

وشددا على ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب.

وأشار الوزيران المصري والأردني، إلى دعم البلدين جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها.

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان - موقع 24عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

كما شدد عبد العاطي والصفدي، على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون لبناني داخلياً نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وأكد الوزيران المصري والأردني، ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في حماية الأمن والسلم، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف عدوانها على غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة
  • مصر والأردن يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • مجلس الوزراء: تصاعد الأحداث بالأمس يؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى للعمل على وقف فورى لإطلاق النار
  • مجلس الوزراء: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير.. لا بد من وقف فوري لإطلاق النار