تحدث الشيخ عبد الله جهامة، رئيس جمعية «مجاهدي سيناء»، عن الدور التاريخي لقبائل سيناء في تنميتها قائلا: «نحن دائما مع القوات المسلحة والدولة، ومحاربة قوى الشر كما أن القبائل والأهالي انخرطوا مع القوات المسلحة لمحاربة الإرهاب»، مؤكدا أن سيناء «مطهرة تماما وثمن ذلك كان غاليا».

وأضاف عبد الله جهامة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، المذاع على قناة dmc، «هذا الثمن الغالي جعل الدولة تتوجه لـ تنمية سيناء وهو ما وجه به الرئيس السيسي، كما أن هناك إرادة سياسية في تنميتها، حيث تم عمل ميناء عالمي ومشروعات كبرى أخرى، فضلا عن أن الدولة فكرت في إنهاء عزلة سيناء».

المرور من الضفة الغربية للشرقية: 15 دقيقة فقط

وأوضح عبد الله جهامة، أن المرور من الضفة الغربية للشرقية أصبح يستغرق ربع ساعة فقط، موضحا أن أبناء سيناء انخرطوا في العمل النضالي حتى المشاركة في حرب أكتوبر العظيم، وكل الولاء والانتماء لأبناء سيناء الذين توارثوها جيلا بعد جيل، وكل التحية والدعم للقوات المسلحة، مؤكدا أن سيناء آمنة تماما والدولة تتفرغ للمشاريع والتعمير، ولم تبخل علينا في أي شيء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قبائل سيناء تنمية سيناء سيناء محاربة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب "القوات اللبنانية" يشدد على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت للنهوض بمؤسسات الدولة، ولكن ليس أي رئيس، بل رئيس فعلي يمارس سلطة فعلية، وقادر على اتخاذ القرارات وصاحب رؤية استراتيجية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع  والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس - بلاسخارت (Jeanine Hennis-Plasschaert)، يرافقها من مكتب الشؤون السياسية سيانا أوكونيل ولينا القدوة، في حضور عضو الهيئة التنفيذية النائب السابق ادي ابي اللمع ورئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان.

وتم في خلال اللقاء بحث التطورات السياسية والعسكرية والأمنية التي تشهدها البلاد بشكل سريع ويومي، حيث شدد جعجع على "أن الحل الفعلي والدائم للوضع القائم هو بعودة القرار إلى الدولة اللبنانية وبسط سلطتها وتطبيق القرارات الدولية، لا سيما القرارين 1701 1559 وتمكين مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وعلى رأسها الجيش اللبناني من فرض سيادتها على الأراضي اللبنانية كافة".
وفي موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية، شدد جعجع على ضرورة "أن يكون لدينا رئيس في أقرب وقت للنهوض بمؤسسات الدولة، ولكن ليس أي رئيس، بل نريد رئيسا فعليا يمارس سلطة فعلية، وقادرا على اتخاذ القرارات وصاحب رؤية استراتيجية".
كما أثار رئيس القوات أمام المنسقة الخاصة مسألة النزوح الذي تشهده البلاد من بعض المناطق ووجوب إعطاء أولوية قصوى للنازحين اللبنانيين.
ولفت إلى "أن نحو 150ألف نازح سوري قد عادوا فعلا الى سوريا، وهذا يثبت وجود مناطق آمنة في سوريا ويؤكد ما كنا نطالب به بضرورة عودة السوريين الموجودين في لبنان بطريقة غير شرعية الى بلادهم بعد توقف الأعمال الحربية هناك".
وطالب جعجع منظمات الأمم المتحدة ولا سيما المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتشجيع السوريين الذين ينزحون اليوم من المناطق اللبنانية غير الآمنة وعائلاتهم على العودة الى سوريا حيث الوضع أكثر أمانا واستقرارا لهم". 
وطلب جعجع من المفوضية تحويل المساعدات التي يتلقونها في لبنان عبر تأمينها وتقديمها لهم داخل سوريا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • جمعية الصحفيين تدين الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • التحالف الإسلامي ينظم ندوة بعنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • القدرات العسكرية اليمنية تطورٌ لافت يُسقط الغطرسة الغربية
  • جمعية الصحفيين الاماراتية تدين الاعتداء الغاشم على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  •  حظر الملاحة على العدو قرارنا المستمر.. قدرات اليمن العسكرية تسقط الغطرسة الغربية
  • رئيس حزب "القوات اللبنانية" يشدد على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت