صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@23:26:34 GMT

سعيد بن خرباش: المعلم حجر الأساس

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإسعاف الوطني» يدشن سيارات متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث 1500 هكتار تعيد «بيئة أبوظبي» تأهيلها في المحميات الطبيعية

أكد الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، أهمية دور المعلم وإسهاماته في الارتقاء بالمجتمعات، وذلك بفضل رسالته النبيلة التي يعمل من خلالها على تعزيز القيم الإيجابية في نفوس الطلبة، ورفع مستوى وعيهم وتوسيع آفاقهم الفكرية، وتحفيزهم على المشاركة في رسم ملامح المستقبل.


وقال: «يمثل المعلم حجر الأساس في مسيرة التنمية الوطنية، وركيزة قوية تقوم عليها المنظومة التعليمية، حيث يحظى بتقدير عالٍ في الإمارات لخبراته الواسعة وتأثيره الكبير في بناء الأجيال اجتماعياً وفكرياً، ما يجعله من أهم أولويات قيادتنا الحكيمة التي هيأت بيئة إبداعية مستدامة تضمن تطور المعلم مهنياً، وتعزز قدرته على مواجهة مختلف التحديات».
وأشار بن خرباش إلى حرص «دبي للثقافة» على دعم قطاع التعليم وتمكين المعلم من خلال مجموعة برامجها ومبادراتها المتنوعة، ومن أبرزها مبادرة «التعلم الإلكتروني» التي تنظمها، بالتعاون مع «برنامج إكسبو للمدارس» التابع لمدينة إكسبو دبي، و«لينكدإن»، أكبر شبكة مهنية في العالم، بهدف إتاحة الفرصة أمام المعلمين لتطوير قدراتهم المعرفية لتتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات يوم المعلم اليوم العالمي للمعلم اليوم العالمي للمعلمين يوم المعلم العالمي

إقرأ أيضاً:

“إكسبو دبي” تكشف عن فعاليات “مدينة الشتاء”

أعلنت مدينة إكسبو دبي، موعد افتتاح “مدينة الشتاء”، التي تمتد في الفترة من 6 إلى 31 ديسمبر المقبل، بالشراكة مع “تويز آر أص”، وتشهد تحول ساحة الوصل إلى وجهة احتفالية شتوية ومصنعٍ ضخمٍ للألعاب.

وقالت آمنة أبو الهول، المدير الإبداعي التنفيذي – الترفيه والتجارب في مدينة “إكسبو دبي”، إن الأنظار تتجه إلى ساحة الوصل حيث تتحول إلى ورشة ألعاب كبيرة مع مجموعة من الأنشطة والعروض البصرية والضوئية بهدف صنع العديد من الذكريات لزوار ومقيمي إمارة دبي.

وتقدم مدينة الشتاء العديد من النشاطات المستوحاة من سحر العطلات بما في ذلك لقاء سانتا والمشاركة في ورش العمل التي يستضيفها مساعدو سانتا، وسوق القطب الشمالي.

وتشهد مدينة الشتاء في موسم هذا العام نسخة جديدة من حفلات “كارولز باي كاندلايت” الشهيرة، مع أوركسترا الفردوس التي ستقدم مجموعة من أغاني الأعياد المفضلة بصحبة طلاب المدارس.وام


مقالات مشابهة

  • اعتمده محمد بن راشد.. تعرف إلى المخطط الحضري الجديد لمدينة إكسبو دبي
  • اعتمده محمد بن راشد.. ماهو المخطط الحضري الجديد لمدينة إكسبو دبي؟
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • تحية وشكر وعرفان
  • شما المزروعي: الابتكار الأساس في تحقيق التنمية
  • "إكسبو دبي" تكشف عن فعاليات "مدينة الشتاء"
  • “إكسبو دبي” تكشف عن فعاليات “مدينة الشتاء”
  • إكسبو دبي تكشف عن فعاليات مدينة الشتاء
  • تأثير إضافة الثلج على البشرة.. «لن تستخدمي كريم الأساس مرة أخرى»