تامر عبد الحميد (أبوظبي)
يشهد المسرح الوطني بأبوظبي عرض المسرحية الاجتماعية الكوميدية «مميّة ولدي»، التي انطلقت عروضها أمس، وذلك بعد النجاح الذي حققته عروضها في الكويت والسعودية، ويشارك في بطولتها نخبة من نجوم الكوميديا في دول الخليج والعالم العربي، ومنهم طارق العلي وجمعة علي وأمل محمد وعبدالله نبيل ومدحت تيخا وشهد سلمان.


حول أسباب النجاح الذي حققته المسرحية بعد عرضها في 3 دول، أكد الممثل طارق العلي أن أبرز ما يميز «مميّة ولدي» أنها تناقش قضايا شبابية خاصة بالمغتربين الشباب الذين يدرسون بالخارج، حيث تسلط الضوء في قالب درامي كوميدي على المشاكل التي تواجههم، وطريقة تعاملهم مع الآباء، وسلوكياتهم العامة خلال دراستهم خارج بلدهم، الأمر الذي يمس هموم الشباب المغتربين بالخارج من مختلف أنحاء العالم العربي.

مواقف كوميدية
ولفت العلي إلى أن المسرحية تدور أحداثها في قالب فكاهي، حول شخصية «ابن مرجان» الذي يسكن في شقة زميله «بدر»، وهناك يلتقيان بأم بدر الأرملة الثرية التي تمتلك مجموعة من العقارات، وتكتشف أم بدر مع تسلسل الأحداث أن ولدها متزوج من «درّة» زميلته في الجامعة، وتؤدي دورها أمل محمد، لتتوالى المواقف الكوميدية المتنوعة.
واعتبر العلي أن الإمارات محطة رئيسة له منذ دخوله مجال الفن، لتقديم عروضه المسرحية ومشاركاته المتعددة في بطولات أعمال تلفزيونية درامية، وقال: «جمهور الإمارات متذوق للفن وعاشق لـ(أبو الفنون)، وأحرص خلال مسيرتي دائماً على تنفيذ مسرحيات جماهيرية اجتماعية كوميدية هادفة، تناقش وتستعرض قضايا شبابية وعائلية مهمة، بهدف مواصلة حضور المسرح الجماهيري الفاعل».
وتابع: «(طمباخية) و(شقة لندن) و(مميّة ولدي)، وغيرها من المسرحيات حَرصت على تقديم عروضها في الإمارات، سواء أبوظبي أو دبي، لأنني اعتبرها وجهة فنية مهمة للقاء جمهوري بمختلف فئاته العمرية، الذي اعتاد مني على تقديم فن هادف مرتبط بمجتمعنا الخليجي والعربي عموماً».

أخبار ذات صلة معلمون: فخورون برسالتنا تجاه الأجيال استلم أموال الإيجارات ورفض تسليمها للمالك

إضافة حقيقية
ولفت العلي إلى أنه، وبالتعاون مع المنتج خالد الشمري، الذي وبحكم علاقاته الوطيدة مع العديد من نجوم المسرح والدراما في الإمارات، فضّل مشاركة ممثلين إماراتيين في العرض بأبوظبي، خصوصاً أنه يعشق التعاون معهم في أعمال فنية مشتركة، موضحاً أن كلاً من أمل محمد وعبد الله نبيل كانا إضافة حقيقية للعروض على المسرح الوطني بأبوظبي.
وأشاد العلي بالممثل الكوميدي الإماراتي جمعة علي، الذي يشاركه بطولة العمل، وقال: «تعاونت مع جمعة سابقاً في مسرحية (شقة لندن) وكنا ثنائياً فنياً كوميدياً بامتياز، لذلك سعدت كثيراً بتكرار التجربة معه في (مميّة ولدي)، خصوصاً أنه ممثل متميز وكوميديان رائع»، موجهاً شكره لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، على الدعم والتسهيلات الفنية التي توفرها لفريق العمل خلال تقديم العروض المسرحية المتنوعة له في أبوظبي.

البيت المقلوب
وكشف العلي عن أنه يتم التنسيق مع المنتج خالد الشمري؛ لاستقطاب مسرحية «البيت المقلوب»، ليتم عرضها في الإمارات قريباً، ويشارك في بطولتها شعبان عباس، إسماعيل سرور، نورة العميري، محمد عاشور، وشهد سلمان، وتدور أحداثها حول 3 عائلات ليس لها علاقة ببعضها بعضاً، يجتمع أفرادها في منزل تم بيعه لهم جميعاً عن طريق النصب والاحتيال؛ ليواجهوا العديد من المشكلات في قالب من الكوميديا.
وحول مشاريعه الفنية الجديدة، أكد طارق العلي أنه قدم في رمضان الماضي مسلسل «فنطاس» الذي عُرض على «قناة أبوظبي»، ونال صدى كبيراً، وبحكم تعاونه المتميز السابق مع شبكة أبوظبي للإعلام، والمنتج الإماراتي سعيد السعدي، في تنفيذ أعمال إماراتية خليجية تُعرض على شاشتها، يقرأ حالياً أكثر من مشروع درامي على أن يختار منها ليطل مجدداً على جمهوره في رمضان المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طارق العلي الإمارات أبو الفنون المسرح المسرح الإماراتي طارق العلی

إقرأ أيضاً:

نجوم سيلتكس وناجتس: أبوظبي.. تجربة فريدة وثقافة غنية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استلم أموال الإيجارات ورفض تسليمها للمالك «بيئة أبوظبي» تستضيف اجتماع لجنة بقاء الأنواع 25 أكتوبر

تمنح مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في أبوظبي 2024، المقدمة من شركة القابضة ADQ، لاعبي بوسطن سيلتكس، ودنفر ناجتس، فرصة الاستمتاع بالتجارب الثقافية الفريدة التي تزخر بها أبوظبي، وتحدث اللاعبون خلال جلسات التدريب عن مساهمة أجواء وتجارب أبوظبي في استعداداتهم لدخول الموسم، والروابط الثقافية التي يبنونها، وحماسهم لخوض المباريات في الإمارات.
وأكد جالين براون، نجم بوسطن سيلتكس، أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي، أن أبوظبي بمثابة وطنه الثاني، مشيراً إلى الوشائج القوية التي تجمعه بدولة الإمارات بعد قضائه شهرين فيها سابقاً، حيث قال: «سافرت إلى مناطق عديدة حول العالم، وأشعر بأن الإمارات من أقرب الأماكن إلى قلبي، فهي تمنحني الشعور بالأمان إلى جانب الأجواء اللطيفة والسمات الثقافية التي تتماشى مع قيمي الشخصية».
وأبدى براون حماسه للتحدي الذي تمثله المباريات، خاصة في مواجهة حامل اللقب، دنفر ناجتس، وقال: «مواجهة فريق متميز مثل دنفر ناجتس فرصة رائعة للاستعداد، ومن الرائع أن يقوم فريقان قويان بالمساهمة في نشر كرة السلة هنا في أبوظبي، هذه الوجهة الفريدة».
من جانبه، تحدث جيسون تيتوم عن دور المباريات في أبوظبي بتعزيز انسجام الفريق، وقال: «لم يكن لدينا سوى بضعة أيام من التدريب، لكن زيارة جامع الشيخ زايد الكبير وقضاء الوقت معاً منحانا فرصة للتواصل، ما يجعلها تجربة فريدة مقارنة بمعسكرات التدريب الاعتيادية، تسهم في الانسجام بيننا، وفي ضمان النجاح خلال الموسم».
ويرى نيكولا يوكيتش، لاعب دنفر ناجتس، صاحب لقب أفضل لاعب في الموسم الماضي، أن التجربة في أبوظبي متميزة منذ لحظة وصوله، وقال: «حظينا باستقبال لافت، ما يعكس تميز أبوظبي كوجهة لاستضافة المباريات».
كما أشار إلى اهتمامه بالثقافة المحلية لدولة الإمارات وشغفه بالخيول، قائلاً: «أتطلع لمشاهدة الخيول الأصيلة الشهيرة هنا، والتي سمعت بأنها الأفضل في العالم، ربما لن أتمكن من ذلك هذه المرة، ولكن سأفعلها يوماً ما».
بدوره، أشار راسل ويستبروك، الحائز لقب أفضل لاعب في الموسم سابقاً، العضو الجديد بفريق دنفر ناجتس، إلى حماسه لاستكشاف أبوظبي، وقال: «أرغب في تجربة التسوق والتنزه في أنحاء أبوظبي، والتعرف عليها أكثر. وأعتقد أن القدوم إلى أبوظبي يتيح لي تعزيز علاقتي بزملائي في الفريق».
وفيما يستعد بوسطن سيلتكس دنفر ناجتس للمواجهة المرتقبة في أبوظبي، يحظى اللاعبون بفرصة التحضير لمباريات الموسم المقبل، إلى جانب تجربة ثقافية لا تضاهى في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • نجوم سيلتكس وناجتس: أبوظبي.. تجربة فريدة وثقافة غنية
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • لطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن
  • علي هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي.. «لطفي لبيب»: أعشق المسرح فهو أهم شيء لي فهو بيتي الذي أعشقه
  • "M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • «المصريين الأحرار» يشارك في مبادرة «بداية» بورشة عمل عن فن الكتابة المسرحية
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم