صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@23:19:01 GMT

«حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب

أعادت حديقة الحيوانات بالعين، افتتاح أبوابها أمام الزوار بمفاجآت وأنشطة تفاعلية مميزة ومفاجآت، في مقدمتها افتتاح معرض نمور آمور السيبيرية الأضخم والأجمل بين سلالات النمور في العالم، وافتتاح مركز قط الرمال لصون الطبيعة المتخصص في حماية هذا القط المهدد بالانقراض ضمن برامج الإكثار وتحسين أصوله الوراثية محلياً وعالمياً.


ويحظى الزوار بمشاهدة مواليد قط الرمال العربي الثلاثة الجدد والتعرف على قصة إكثارها وندرتها وصفاتها، كما سيتعرفون على أسمائها التي تم اختيارها بناءً على تصويت المتابعين في منصات الحديقة للتواصل الاجتماعي، بالإضافة لجولات تعليمية وطاولة توعوية توضح دور الباحثين في مراقبة قط الرمال في موطنه والأدوات المستخدمة.
وتوفر الحديقة لزوارها رحلات ومغامرات ممتعة منها سفاري العين، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وتجارب إطعام الأسود، والزرافات، والتماسيح، والعصافير، بالإضافة إلى خدمات “المها الملكية” و”أهلاً المميزة” وخيارات التنقل المختلفة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حديقة العين حديقة العين للحيوانات الإمارات العين حديقة الحيوانات حديقة الحيوانات في العين

إقرأ أيضاً:

تجربة فنية مميزة في رحاب كلية الشارقة للفنون

 

قدّم الفنان محمد صادق شافعي ورشة فنية بعنوان (نحت حروف عربية مباشر على القلم) في كلية الشارقة للفنون، تأتي الورشة ضمن فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشارقة للخط في دورته الـ 11 تحت شعار “تراقيم”، وشكّلت تجربة فنية مميزة تجمع بين الخط العربي وفن النحت.
حضر الورشة عدد من طلاب الكلية الذي تعرفوا عن كثب كيفية نحت الحروف العربية بدقة على القلم باستخدام أدوات خاصة.
تحدّث شافعي في بداية الورشة عن العلاقة بين فن النحت والخط العربي، موضحاً أهمية الخط العربي وتاريخه، بالإضافة إلى كيفية دمجه مع فن النحت
أكد على أن هذا الفن يتطلب الصبر والدقة، و يعتبر وسيلة رائعة لتعلم مهارة جديدة وتعزيز التواصل بين الفن والثقافة العربية، وأن هذا النوع من الفنون قد يتنوع بين الكتابة العادية للحروف أو تصميم أشكال معقدة تحتوي على نقوش وزخارف مميزة.
انتقل شافعي بعد ذلك، إلى تعريف الطلاب على الأدوات المستخدمة في نحت الحروف مثل أقلام الرصاص الخشبية، السكاكين الدقيقة، والمبارد الصغيرة، وشرح لهم بصورة عملية كيفية الإمساك بالأدوات واستخدامها بأمان، وتطبيق الحركات المناسبة لنحت الحروف بشكل دقيق وجميل.
قام شافعي أيضاً، بتقديم نصائح حول كيفية تحسين مهاراتهم في النحت وإبداع تصاميم فنية خاصة والسماح للمشاركين بتطبيق ما تعلموه عبر نحت حروفهم الخاصة على القلم.


مقالات مشابهة

  • حديقة أم الإمارات تستضيف «سوق الحديقة 4» 18 أكتوبر
  • حديقة المعاريف الجديدة بدون باركينغ السيارات
  • حديقة نزهة حسان بالرباط.. فوضى و انتشار متعاطي المخدرات
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ يُهدّد بمفاجآت جديدة... ماذا قال عن الهجوم على لبنان؟
  • تجربة فنية مميزة في رحاب كلية الشارقة للفنون
  • مستلزمات «الخيل» الإماراتية تبهر المغاربة
  • وظائف مصر للطيران: فرصة توظيف مميزة بـ 7 وظائف شاغرة
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا
  • 6 شهداء في قصف إسرائيلي لمبنى يؤوي نازحين بحي الرمال