قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إنه "لا يعرف" ما إذا كانت الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، ستكون "سلمية" بسبب سلوك المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وصرّح بايدن "الأشياء التي يقولها ترامب والأشياء التي قالها في المرة الماضية عندما لم تعجبه نتيجة الانتخابات كانت خطيرة للغاية"، مضيفاً خلال مؤتمر صحافي "أنا واثق من أنها ستكون حرة وعادلة.

لا أعرف إذا ستكون سلمية أم لا".

النزول إلى الناخبين.. #أوباما يلقي بثقله خلف #هاريس في الانتخابات الرئاسيةhttps://t.co/e2cp5Au7Qh pic.twitter.com/bOZIR79dlZ

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 ويتوجّه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ومنافسته الديموقراطية كامالا هاريس، إلى الولايات المتأرجحة التي يتوقع أن تشهد معارك انتخابية، وبينما يحاول ترامب إصلاح ذات البين مع خصم سياسي سابق في ولاية جورجيا المنكوبة بإعصار هيلين، تركّز هاريس على ضمان دعم العمال في ميشيغن.
وتعكس ولاية جورجيا الظروف غير المؤاتية التي يواجهها ترامب في محاولته الثالثة للفوز بالرئاسة، اذ يحاكم فيها جنائياً بتهمة التدخل في انتخابات عام 2020، كما أن عليه التعامل مع تبعات خلافه مع حاكمها الجمهوري براين كمب.
وتعد "ولاية الخوخ" الجنوبية التي فاز بها ترامب عام 2016 والرئيس جو بايدن قبل أربع سنوات بفارق ضئيل، ثاني أكبر جائزة في خريطة انتخابات 2024 الرئاسية بعد بنسلفانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايدن ترامب الانتخابات الانتخابات الأمريكية بايدن ترامب

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يظهر تقدم هاريس على ترامب

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

أظهر استطلاع رأي، تقدم المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس بنقطتين على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.
وحسب الاستطلاع الذي أعدته الإذاعة العامة الأميركية وخدمة البث العمومي الأميركي ومؤسسة «ماريست بول» لاستطلاعات الرأي بين الـ 27 من الشهر الماضي والأول من الشهر الجاري، واستطلع آراء الناخبين المحتملين، فإن «هاريس تتقدم على ترامب بين الناخبين غير البيض، بينما يتفوق ترامب بين الناخبين المستقلين».  
وتوقع الاستطلاع حصول ترامب على نسبة 57 في المائة في صفوف الرجال مقابل 41 في المائة لهاريس، بينما تتفوق كامالا بنسبة 58 في المائة على ترامب في صفوف النساء، مقابل نسبة 40 في المائة للمرشح الجمهوري.
وتستعد الولايات المتحدة لإجراء انتخابات رئاسية في الخامس من شهر نوفمبر المقبل.  
وقبل الاقتراع بفترة، تجرى عادة العديد من الاستطلاعات، تعكس صورة تكون دقيقة في الغالب عن توجه الناخبين وخياراتهم.

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يظهر تقدم هاريس على ترامب
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • تقرير يحذر من 3 دول قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات الأميركية
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»