الجزيرة:
2024-10-04@23:28:58 GMT

أفضل هدافي الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

أفضل هدافي الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم

تميز كثير من نجوم كرة القدم بتسجيل الأهداف من الركلات الحرة المباشرة، نرصد أفضل 10 منهم في تاريخ الساحرة المستديرة.

وتعد الركلات الحرة مثل ضربات الجزاء بالنسبة إلى هؤلاء النجوم الذين لا يزل في الملاعب منهم سوى النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، مما يعني أنهما يملكان فرصة تحسين مركزيهما في القائمة، خاصة أن الفارق ليس كبيرا بينهما وبين من يسبقونهما.

ويتميز البرازيليون بتسديد الركلات الحرة، لذا ضمت القائمة 4 منهم.

هدف من ماركة "ميسي" pic.twitter.com/eOw4pMzLF5

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) October 3, 2024

وفي ما يلي قائمة أفضل 10 نجوم سجلوا من الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم: البرازيلي جونينيو (77 هدفا) البرازيلي بيليه (70 هدفا) الأرجنتيني ليونيل ميسي (66 هدفا) الأرجنتيني فيكتور ليجروتالي (66 هدفا) البرازيلي رونالدينيو (66 هدفا) الإنجليزي ديفيد بيكهام (65 هدفا) البرتغالي كريستيانو رونالدو (64 هدفا) الأرجنتيني دييغو مارادونا (62 هدفا) البرازيلي زيكو (62 هدفا) الهولندي رونالد كومان (60 هدفا)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الرکلات الحرة

إقرأ أيضاً:

«الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين

بوينس آيرس (د ب أ)

أخبار ذات صلة يوفنتوس يعزف لحن الفوز بـ«عشرة لاعبين» في دوري أبطال أوروبا مدرب توتنهام يستعيد ذكرياته مع بوشكاش!


عاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى قائمة منتخب بلاده في مباراتيه ضد فنزويلا وبوليفيا بتصفيات اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» المؤهلة إلى كأس العالم 2026 .
وغاب ميسي «37 عاماً»، عن مباراتي المنتخب الأرجنتيني بالتصفيات الشهر الماضي بسبب إصابة تعرض لها في كاحل القدم بنهائي كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» أمام كولومبيا في منتصف يوليو الماضي، قبل أن يتعافى منها ويعود لفريقه إنتر ميامي الأميركي الشهر الماضي.
ويتصدر منتخب الأرجنتين، الذي يرتدي ميسي شارة قيادته، ترتيب تصفيات كونميبول المؤهلة للمونديال المقبل، الذي يقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، علماً بأن أصحاب المراكز الستة الأولى بالتصفيات، التي تشارك فيها 10 منتخبات فقط، تتأهل مباشرة لكأس العالم. 
وكان ميسي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه خلال نسخة المونديال الأخيرة، التي أقيمت في قطر عام2022.
في المقابل، غاب إيميليانو مارتينيز، حارس  الأرجنتين، عن قائمة المدرب ليونيل سكالوني، التي أعلن عنها لمباراة الفريق ضد فنزويلا في العاشر من أكتوبر الجاري، وكذلك للقاء «راقصو التانجو» ضد بوليفيا، الذي يقام بعد 5 أيام.
 وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إيقاف حارس أستون فيلا الإنجليزي لمباراتين بسبب سلوكه العدواني خلال مباراتي المنتخب الأرجنتيني ضد تشيلي وكولومبيا بتصفيات المونديال الشهر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • دورفال أفضل لاعب في “السيري بي” الإيطالية
  • ‎أقوى 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم
  • أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)
  • ‎كاسياس: رونالدو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • «الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين
  • نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • حمزة المثلوثي: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة