تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب إن الأكاديمية الوطنية للتدريب تعد مشروع قومي، وترد على احتياج وتملء فراغ موجود منذ عقود، متابعة: «احنا بنملي الفراغات دي عشان محدش يملاه».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أن من الأشياء الهامة التي نجحت فيها الأكاديمية منذ إنشاءها هو بناء جسر من الثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة، خاصة إذا كان من غير العاملين من الدولة، وهذا كان أولى التحديات.

وتابعت: «إذا عدنا للذاكرة لقبل 2011 سنجد أن احد أسباب 2011 هو انعدام الثقة عدم وجود جسر صحيح وبناء بين الإرادة التي يمثلها فئة الشباب، لكن لم يكن هناك ثقة أو مصداقية، وبالرغم من وجود وعود كثيرة ومبادرات كثيرة تتم ومع ذلك لم يحصل الشباب على ما يريدونه، ومن حقهم أن يريدوا وأن يكون لديهم أحلام، وليس لدي تفسير في لماذا قبل 2014 لم يتم استغلال الثروة الأهم في مصر».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة رشا راغب الأكاديمية الوطنية للتدريب تحديات قناة اكسترا نيوز مشروع قومي مبادرات

إقرأ أيضاً:

آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب تعد مكانا متفردا استطاع أن يترك بصمة مختلفة في مصر وفي طاقة شبابها خلال مدة قصيرة، وهي 7 سنوات، استطاعت الأكاديمية تحقيق طفرة في تأهيل وتدريب الشباب المصري، وتعد قلعة استطاعت من خلالها تغيير مفاهيم كثيرة كانت موجودة في المجتمع.

وأضافت «عبدالرحمن»، خلال تقديمها برنامج «الحقيقة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، «في لحظة من اللحظات وفي سنة من السنوات كنا نعاني من حاجة ربما تكون شيء صعب في مجتمعنا المصري، هو تهميش الشباب، واستطعنا بعد عام 2014 في وضع الشباب في جملة مفيدة واقعية لها تأثير كبير على أرض مصر، ورأينا ذلك من خلال مؤتمرات الشباب ومنتدى شباب العالم والكثير من الفعاليات التي احتضنت طاقات الشباب في مصر وفي كل المجالات».

وتابعت: «الأكاديمية ساهمت في ثقافة التأهيل والتدريب في مصر باستمرار، وتعد الأكاديمية تجربة ملهمة وعلينا زياتها ومعرفة آخر تطوراتها وأنشطتها وفعاليتها داخل أو خارج مصر، لكي نقول إن لدينا صرح عظيم يستطيع استثمار طاقات الشباب، واستثمار طاقة التأهيل والتدريب».

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: غير المصريين أيضًا استفادوا من خدمات الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع قومي يملأ فراغا موجودا منذ عقود
  • «الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • رشا راغب: برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب تشترك في المسميات لكن محتواها يختلف
  • رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب