قال متحدث باسم الشرطة في موستار اليوم الجمعة إن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية في البوسنة والهرسك، وفقا لموقع " كليس دوت با" البوسني.
ولا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين. وتعد المنطقة الجبلية الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا شمال مدينة موستار بجنوب البلاد، الأكثر تضررا.

الفيضانات بالبوسنة والهرسكوذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضان العديد من الأنهار على جانبيها في المنطقة. وأضافت أنه في بلدة يابلانيتسا أدى انهيار أرضي إلى أضرار بالكثير من المنازل وأن المئذنة الوحيدة بمسجد البلدة مازالت مرئية.
أخبار متعلقة وفاة 866 شخصًا بجدري القرود في أفريقياأعطال وتأخيرات.. ماذا حدث في المجال الجوي الألماني؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات وانهيارات أرضية - د ب أ
وأصبحت يابلانيتسا معزولة بالكامل، حيث أن الطرق الريفية القريبة غير صالحة للاستخدام وجرفت الأمطار التربة تحت قضبان السكك الحديد. وتمكن رجال الإنقاذ في النهاية من الوصول ونقلوا الأشخاص لمناطق آمنة باستخدام القوارب، بحسب وسائل الإعلام المحلية.
وقال المتحدث باسم حكومة الكانتون "لا أستطيع تذكر أزمة مثل تلك منذ الحرب. حجم هذا الوضع الفوضوي صادم"، مشيرا إلى الحرب البوسنة التي دارت رحاها من 1992 إلى 1995.
وأضاف أن الوضع مازال خطيرا، حيث من المتوقع استمرار الطقس السيء مطلع الأسبوع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بودابست الانهيارات الأرضية البوسنة والهرسك

إقرأ أيضاً:

وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك

المناطق-متابعات

قال متحدث باسم الشرطة في موستار اليوم الجمعة إن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية في البوسنة والهرسك، وفقا لموقع ” كليس دوت با” البوسني.

ولا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين.

أخبار قد تهمك وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار 5 أكتوبر 2024 - 12:38 صباحًا 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف 5 أكتوبر 2024 - 12:35 صباحًا

وتعد المنطقة الجبلية الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا شمال مدينة موستار بجنوب البلاد، الأكثر تضررا.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضان العديد من الأنهار على جانبيها في المنطقة. وأضافت أنه في بلدة يابلانيتسا أدى انهيار أرضي إلى أضرار بالكثير من المنازل وأن المئذنة الوحيدة بمسجد البلدة مازالت مرئية.

وأصبحت يابلانيتسا معزولة بالكامل، حيث أن الطرق الريفية القريبة غير صالحة للاستخدام وجرفت الأمطار التربة تحت قضبان السكك الحديد. وتمكن رجال الإنقاذ في النهاية من الوصول ونقلوا الأشخاص لمناطق آمنة باستخدام القوارب، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وقال المتحدث باسم حكومة الكانتون “لا أستطيع تذكر أزمة مثل تلك منذ الحرب. حجم هذا الوضع الفوضوي صادم”، مشيرا إلى الحرب البوسنة التي دارت رحاها من 1992 إلى 1995.

وأضاف أن الوضع مازال خطيرا، حيث من المتوقع استمرار الطقس السيء مطلع الأسبوع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 12:45 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:21 صباحًاالسلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:13 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:05 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 11:28 مساءًالشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن منطقة جازان4 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر5 أكتوبر 2024 - 12:21 صباحًاالسلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية5 أكتوبر 2024 - 12:13 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية5 أكتوبر 2024 - 12:05 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم4 أكتوبر 2024 - 11:28 مساءًالشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن4 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • البوسنة تواجه أسوأ فيضان منذ سنوات.. وفيات وانهيارات أرضية (شاهد)
  • مقتل 16 شخص على الأقل بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات وانهيارات أرضية في البوسنة
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض