قالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية قررت إنشاء مدرسة لتأهيل المرأة للقيادة، وتولي قيادات محلية أو تنفيذية.

وأضافت «راغب» خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: قائلًة: «حينما قررنا أن نطلق برنامج تأهيل المصريات للقيادة في الخارج، لم تكن هناك فكرة عن عددهن وماذا يعملن في الخارج، وأين يعشن».

وتابعت: «استطعنا في الأكاديمية الوطنية للتدريب أن نثبت أن هناك قدرًا من الشفافية والنزاهة والحيادية فى الاختيار وعدم التحيز لأي جانب من الجوانب، ووجدنا سيدات في اليابان يعملن في شركات كبرى، ووجدنا تخصصات نادرة في هندسة الطيران في إنجلترا، وغطينا 27 دولة».

وأكملت: «استكملنا بالفعل المرحلة الأولى لتأهيل المرأة للقيادة في المحليات، شملت 5400 سيدة من عدة محافظات بما فيها شمال سيناء، وكان هناك تحدٍ في تنفيذ البرنامج للظروف الراهنة الموجودة على الحدود، وقررنا ألا نستثنى شمال سيناء من المعادلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للتدريب السيسي الوطنية للتدريب شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب

قالت الدكتورة رشا غالب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية، ويحقق رؤية مصر 2030 في التنمية المستدامة.

الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع مصر القومي

وأضافت «غالب» خلال لقائها مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع مصر القومي للاستثمار في رأس المال البشري، من أجل مستقبل مستدام».

وتابعت: «المشروعات القومية العظيمة الموجودة في مصر، كان من غير الممكن أن يكون لها مستقبل مستدام دون وجود عنصر بشري تم الاستثمار فيه باحترافية ومهنية، لكي يكون قادرًا على قيادة الدولة، مثلما شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجوب أن تكون الأكاديمية الوطنية للتدريب قائمة على الجدية والجدارة».

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: غير المصريين أيضًا استفادوا من خدمات الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع قومي يملأ فراغا موجودا منذ عقود
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • رشا راغب: برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب تشترك في المسميات لكن محتواها يختلف
  • رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب